(يونيتامس) تكشف عن تلقيها مزيداً من الطلبات لمشاورات “العملية السياسية”

الخرطوم- الصيحة

قالت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة الانتقال في السودان (يونيتامس)، إنها تستمرُ في تلقي مزيد من الطلبات لعقد لقاءات في إطار المشاورات من أجل عملية سياسية للسودان من العديد من ممثلي أصحاب المصلحة السودانيين.

وأضافت في تغريدة على (تويتر) اليوم، أنها تبذل قصارى جهدها للاستجابة لتلك الطلبات وإشراك المزيد من أصحاب المصلحة السودانيين.

وتابعت “تهدف العملية التي أطلقتها يونيتامس إلى دعم حلٍ مملوك من قبل السودانيين لتجاوز الانسداد السياسي بعد انقلاب 25 أكتوبر”.

وقدمت البعثة تلخيصاً للمشاورات في الاسبوع الرابع، وأشارت إلى أنه شاركت أكثر من (20) مجموعة تمثل مختلف منظمات المجتمع المدني، ومنظمات حقوق المرأة، والأحزاب السياسية، والأكاديميين، والخبراء الوطنيين في جلسات المشاورات التي تيسرها (يونيتامس) من أجل عملية سياسية في السودان.

وذكرت أن فولكر وفريقه أجرى في الأسبوع الماضي، جلسات تشاورية مع مجموعات مثل حزب المؤتمر الشعبي، مجموعة من الأكاديميين، قوى الحرية والتغيير، اتحاد أصحاب العمل السوداني، الحزب الاتحادي الموحد، عضوية منظمات المجتمع المدني، مجموعة أمل الشعب، مبادرة الصحفيين والكتاب. منظمة أسر شهداء ديسمبر 2018، مجموعة من الأحزاب السياسية في شرق السودان، نساء قوى الحرية والتغيير، تمازج، مجموعة من الناشطات الشابات، منظمة إباء للتنمية، مجموعة من خبراء النوع الإجتماعي والأكاديميين، الموقعون على اتفاق جوبا للسلام- مسار الشرق وأحزاب البجا السياسية من شرق السودان، منتدى الوحدة الحرة السودانية، مجموعة من المحاربين القدامى وضحايا الحرب، التجمع الشبابي الثوري الحر السوداني، المجموعات النسائية من جنوب وشمال وغرب كردفان، حزب بناء السودان وحزب الحركة الوطنية الديمقراطية.

وقالت إن عملية المشاورات التي تيسرها الأمم المتحدة تسعى إلى الاستماع إلى ما يعتقد أصحاب المصلحة السودانيون أنه أمر بالغ الأهمية للتغلب على المأزق السياسي الحالي.

وأوضح فولكر بيرتس، أن الأمم المتحدة ليس لديها حل مسبق لعرضه في هذه العملية التي يملكها السودانيون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى