قائد الدعم السريع بجنوب دارفور يشهد توقيع صُلح بين الرزيقات والبرقد

نيالا _ الصيحة

شهد قائد قوات الدعم السريع قطاع جنوب دارفور اللواء بشير ادم عيسى توقيع وثيقة صُلح بين قبيلتي البرقد والرزيقات عقب الأحداث الأخيرة التي وقعت بين الطرفين بالولاية.

وقال اللواء بشير ادم عيسى في تصريحات صحفية ان توقيع الصُلح بين الطرفين تم بعد جلسات ودية سادتها روح الإخاء والسلام ، مؤكداً التزام الطرفين بالصُلح الذي تم اليوم، داعيا الجميع إلى ترك النزاعات والتوجه نحو البناء و الأعمار، وإرساء مبدأ التعايش السلمي ونبذ التفرقة والإبتعاد عن القبلية وتقوية أواصر الإخاء بين مكونات المجتمع.

وأكد بشير حرص قوات الدعم السريع على إيقاف نزيف الدم والعمل على بناء السلم المجتمعي بكافة ربوع دارفور والسودان بصفه عامة، مشيراً إلى أن رعاية قوات الدعم السريع لبرامج ومشروعات السلم والمصالحات تأتي ضمن اهتمامات النائب الأول لرئيس مجلس السيادة بقضايا المجتمع .

من جانبه أشاده العمدة ديدان السيد ديدان ممثل قبيلة الرزيقات بالمواقف والجهود التي بذلتها قوات الدعم السريع فى الوصول لإتفاق مرضي للطرفين مؤكدا التزامهم التام بمخرجات الصُلح الذي تم بين الأشقاء الرزيقات والبرقد.

من جهته أوضح العمدة محمود الطاهر آدم ممثل قبيلة البرقد أن الصُلح جاء في وقته وسيطوي صفحة النزاعات بين الطرفين، معبرا عن شكره وتقديره لقوات الدعم السريع التي وصفها ب”رائد السلام بالسودان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى