بنك أمريكي يُوافق على تمويل مشروعات بقيمة مليار دولار في السودان

الخرطوم- رشا التوم

وقّعت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، مُذكِّرة تفاهُم مع بنك التصدير والاستيراد الأمريكي (اكسيم) لدعم تمويل صادرات واستثمارات أمريكية في مجالات الطرق والطاقة بالسودان بقيمة مليار دولار.

والتأمت أمس، جلسة مُباحثات مُغلقة بين الوفد الأمريكي برئاسة رئيس مجلس إدارة بنك الاستيراد والتصدير الأمريكي كيمبرلي ريد، ووفد السودان برئاسة وزيرة المالية د. هبة محمد علي لمناقشة سُبل التعاون بين الجانبين .

ونصّت مُذكِّرة التفاهُم، على أن يتم التوافُق بين الجانبين على تحديد المشاريع التي ستُموّل عبر البنك في مجالات البنى التحتية والزراعة والطاقة والتعدين والاتصالات والرعاية الطبية .

وأكّدت د. هبة أنّ التعاون الاقتصادي بين السودان والولايات المتحدة سينتج عنه فتح آفاق اقتصادية عديدة والتي ستخلق فرص عمل للشباب في كافة أنحاء البلاد عبر الاستثمارات المُتوقّعة في الفترة المُقبلة ودخول شركات أمريكية كُبرى في كافة القطاعات الاقتصادية.
وأعربت كمبرلي ريد، عن تطلعها إلى تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين وإعجابها بالتغييرات التي حدثت في السودان مؤخراً .

وأعلنت السفارة الأمريكي في بيان صادر عنها اليوم، أن مُذكِّرة التفاهُم ستسمح للحكومة الانتقالية تحت القيادة المدنية بالحصول على تمويل من (اكسيم) يتضمّن القروض والضمانات والتأمين، وذلك لتمويل الصادرات الأمريكية للسودان تصل قيمتها الى مبلغ إجمالي بقيمة مليار دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!