حميدتي: ملتزمون بالحوار للخروج من الأزمة

الخرطوم- الصيحة

أعلن نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي)، ترحيب السودان بأي مبادرة لـ(الإيقاد) تُسهم في التوصل لمعالجات تعزِّز الاستقرار، وأكد التزامهم بمبدأ الحوار كمدخل أساسي للخروج من الأزمة الراهنة.

والتقى حميدتي بمكتبه اليوم، وفد الهيئة الحكومية للتنمية بشرق أفريقيا (إيقاد) برئاسة سكرتيرها التنفيذي ورقنة قبيهو، الذي يزور السودان في إطار جهود المنظمة للإطلاع على تطورات الأوضاع بالبلاد.

وأشاد حميدتي خلال اللقاء، بالدور الرائد الذي تضطلع به (الإيقاد) تجاه الدول الأعضاء لاسيما تجاه السودان، وأبدى ترحيبه بزيارة الوفد للإطلاع على تطورات الأوضاع بالبلاد.

من جانبه، وصف السكرتير التنفيذي لـ(الإيقاد)، لقاء نائب رئيس مجلس السيادة، بالمثمر والبنّاء، وأكد أن المنظمة تقف إلى جانب الشعب السوداني خلال هذا الوقت الصعب، وأشار إلى أن المنظمة ستعمل مع الأطراف السودانية لبحث السبل الكفيلة لتجاوز التحديات التي يواجهونها.

وأضاف (إيقاد هي منظمتكم.. إيقاد هي منظمة سودانية.. نحن متحيزون إلى جانبكم ونريد أن نرى الحل الحقيقي الذي سيساعد في نهاية المطاف في تحقيق تطلعات شعب السودان).

وأشار قبيهو إلى أن الوفد سيقدِّم تقريراً لقادة المنظمة خلال لقائهم في اجتماع الاتحاد الأفريقي بأديس أبابا الشهر المقبل، وأكد أن (إيقاد) ستلعب دوراً بنّاءً للغاية في طريق معالجة جميع التحديات التي يواجهها الشعب السوداني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى