السكرتير التنفيذي لـ(إيقاد) يجري مباحثات بالخرطوم بشأن الأزمة السودانية

الخرطوم- الصيحة

أكد وكيل وزارة الخارجية المكلف السفير عبد الله عمر بشير، ترحيب حكومة السودان بجهود منظمة (الإيقاد) لتقريب وجهات النظر بين الفرقاء السودانيين، واستعدادها لتقديم كل دعم ممكن لإنجاح هذه الجهود، وأشار إلى أهمية وقف التصعيد بين كافة الأطراف لتهيئة الأجواء لحوار جاد ومفاوضات تضع حلاً لهذه الأزمة.

والتقى السفير عبد الله، بمكتبه اليوم، السكرتير التنفيذي لمنظمة (الإيقاد) د. ورقنة قبيهو والوفد المرافق له، في مستهل زيارة المسؤول الإقليمي للبلاد.

وعبّر وكيل الخارجية المكلف، عن تطلع السودان، الرئيس الحالي للايقاد لتعزيز التعاون مع سكرتارية الايقاد ومع الدول الأعضاء بالمنظمة لمجابهة التحديات التي تواجه دول المنطقة، وأكد دعم السودان للجهود التي يقودها السكرتير التنفيذي لإصلاح المنظمة.

من جانبه، أكد السكرتير التنفيذي لـ(الإيقاد) ورقنة قبيهو، حرص المنظمة ودولها الأعضاء على دعم الفرقاء السودانيين لإكمال عملية الانتقال الديمقراطي، وتطلعها للعمل مع الاتحاد الأفريقي والشركاء الآخرين لتحقيق هذه الغاية، وأبدى حرص المنظمة على التشاور مع كافة أصحاب المصلحة السودانيين، وأضاف بأن المنظمة ستبلور خطوات إضافية للتحرك لدعم جهود حل الأزمة الراهنة بعد اكتمال المشاورات مع كل المعنيين.

يذكر أن برنامج زيارة السكرتير التنفيذي للايقاد للبلاد، يتضمن لقاءات مع رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ونائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، ومع قادة القوى السياسية الرئيسة في البلاد، بجانب السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى البلاد من دول (الإيقاد) وأفريقيا و(الترويكا) والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى