الخارجية: الوزير يسير العمل بصفته مكلفاً وأقدم السفراء

الخرطوم- الصيحة

أكد مصدر رفيع بوزارة الخارجية، أن تحديد أمد وعمر الحكومة لا يأتي من وزير مكلف بتسيير أعمال وزارته، وأوضح لـ(الصيحة)، أن وزير الخارجية يسير أعمال الوزارة بصفته مكلفاً وأقدم السفراء وباشر أعماله في تسيير دولاب العمل بالوزارة.

وفي سياق متصل، استقبل وزير الخارجية المكلّف السفير علي الصادق اليوم، سفيري دولة ليبيا فوزي عبد الرحيم بومريز وإسبانيا اوسيدرو غونزاليز افونزو، وذلك بمناسبة تقديم نسختين من أوراق اعتمادهما سفيرين لبلديهما لدى السودان.

وأكد السفير الليبي، استعداده للعمل من أجل ترقية وتطوير العلاقات بين السودان وليبيا، وتحقيق الاستفادة القصوى من ميزة حسن الجوار لصالح شعبي البلدين الشقيقين.

كما عبر السفير الإسباني، عن رغبة بلاده في تطوير العلاقات مع السودان عبر مواصلة عمل اللجان الوزارية المشتركة بين وزارتي الخارجية في كلا البلدين، وتفعيل عمل آليات التعاون الأخرى في أقرب الآجال.

وأشاد  وزير الخارجية المكلف، بمستوى العلاقات السودانية الليبية والعلاقات السودانية الإسبانية، وأعرب عن تطلّعه للعمل من أجل تعزيز علاقات السودان مع دولة ليبيا الشقيقة ومملكة إسبانيا الصديقة، متمنياً للسفيرين التوفيق في مهامهما والتمتع بالإقامة الطيبة في السودان.

وفي السياق، التقى  الوزير المكلّف، السفير السوري حبيب عباس بمناسبة انتهاء فترة عمله بالسودان. وثمّن السفير مستوى العلاقات بين البلدين، وشكر  الحكومة وشعب السودان على احتضانهم الجالية السورية بوطنهم الثاني السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى