السجن (10) سنوات لمدان بترويج المخدرات

 

 

الخرطوم: محمد موسى

أصدرت المحكمة ، حكماً بالسجن (10) سنوات في مواجهة رجل ضبط بحيازته (13) قندول حشيش مخبأة أسفل سرير بمنزله بمنطقة العيلفون.

وفرضت محكمة مكافحة الارهاب بالخرطوم شمال برئاسة القاضي انس عبد القادر فضل المولى، غرامة مالية قدرها (500) الف جنيه وبعدم دفعها سجنه لمدة (6) اشهر اخرى تسري عقوبات السجن ضد المدان بالتتابع حال فشل في سداد الغرامة المالية المفروضة عليه.

وادانت المحكمة الشاب بترويج المخدرات وذلك لمخالفته نص المادة (16أ) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية لسنة ١٩٩٤م التي تتعلق بترويج وتقديم المخدرات.

فيما أمرت المحكمة بإبادة الحشيش المعروضات المخدرة التي أثبتت المعامل الجنائية احتواءه على مادة مخدرة ومدرج ضمن الجدول الأول من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية.

وافادت المحكمة في حيثيات قرارها بأن المدان في اقواله أمام المحكمة أقر بأن حيازته للمخدرات بغرض التعاطي،  إلا أنه ثبت للمحكمة بأن المدان حاز المعروضات بغرض ترويجها، الأمر الذي بموجبه يكون قد ارتكب فعلاً مخالفا للقانون المخدرات والمؤثرات العقلية، وشددت المحكمة على أنها وباطلاعها على محضر المحاكمة اتضح لها بأن المدان عمره (65) عاماً الآن، الأمر الذي بموجبه قد يبلغ (70) عاماً بعد (5) سنوات مما تنطبق عليه تدابير الشيوخ المنصوص عليها في قانون الإجراءات الجنائية لسنة 1991م، منوهة إلى أن عقوبة المدان بحسب نص المادة التي يواجهها (10) سنوات، ونبهت المحكمة إلى أنها قررت فرضت عقوبة السجن (10) سنوات على المدان حسب القانون، على أن يتم إجراء الترتيبات التي يتم اتخاذها للشيوخ له بعد (5) سنوات عقب بلوغه سن السبعين عاماً.

الجدير بالذكر أن الاتهام في الدعوى الجنائية مثلته نيابة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

وبحسب تفاصيل قضية الاتهام، بأنه وردت إليها معلومات تفيد بوجود متهم يقوم بترويج مخدرات البنقو بالخرطوم ليتم رصده، وبعد التأكد من المعلومات تم عمل كمين للقبض على المتهم وبحوزته (13) قندول حشيش مخبأة أسفل سريره، وذلك بمنطقة العيلفون ليتم اقتياده لقسم الشرطة وفتح بلاغ ضده وإخضاعه للتحريات وبعد اكتمالها احيل للمحاكمة التي فصلت في دعواه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى