إطلاق مبادرة إعلامية نسوية لحل الأزمة السودانية

الخرطوم- الصيحة
أطلقت بالخرطوم اليوم، “المبادرة الوطنية للم الشمل”، لمحاولة إجماع الفرقاء في السودان من خلال جمع ممثلين لكل ألوان الطيف السياسي وتوحيد الرؤى للحفاظ على الوطن.
وتهدف المبادرة لضمان إنجاح الفترة الانتقالية واكمال هياكل السلطة وتحقيق الانتقال الديمقراطي وتحقيق شعار ثورة ديسمبر المجيدة (حرية، سلام وعدالة).
وأوضحت مقدمة المبادرة د. إحسان التوم محمد الشيخ، أن المبادرة تأتي فى ظل تنامي سوء الفهم وانسداد الرؤى وهي تحمل ذات المعنى والمضمون للم شمل كل الفرقاء من ألوان الطيف السوداني وجمعهم في مائدة مستديرة للحوار.
وقالت بحسب (سونا)، إن المبادرة تعتمد على دعوة كل الفرقاء والجلوس معهم وتقديم رؤاهم للمبادرة وبنودها والخروج بإعلان مشترك موحد حتى يساعد على انجاح المبادرة الاممية وأهدافها، كما تعتمد على تكوين المجالس كمجلس السيادة والوزراء وغيرها من مجالس الدولة باختصاصات ومهام متفق عليها، والتركيز على الثوابت الوطنية، وبأن الشعب هو الحاكم والسلطة تنفذ من خلال الدولة والقوانين.
وأضافت إحسان، أن هدف المبادرة هو جمع الصف، وبعد إطلاقها اليوم يلتقي جميع الفرقاء بعد اسبوع مع رؤاهم لتوحيدها واعلان مشترك ليكون خارطة طريق للسودان الذي نريد.
ونوهت الى ان المبادرة هي أول مبادرة اعلامية نسوية تسهم في جمع الصف الوطني، وقالت إن أعمال المبادرة ستبدأ بالفندق الكبير لرمزية البيت الكبير الذي يشمل كل ألوان الطيف السياسي، وأعربت عن أملها في النجاح وللفرقاء الاستماع لصوت الحق والمحافظة على الوطن دون تدخلات خارجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى