إضراب العاملين في المجال الصحي بمعسكر للجنوبيين

الخرطوم- الصيحة

دخل العاملون في مجال تقديم الخدمات الطبية بمخيم الكشافة للاجئين الجنوبيين بولاية النيل الأبيض، في إضراب مفتوح عن العمل، احتجاجاً على تدهور الخدمات وعدم الحصول على المستحقات المالية.

يأتي الإضراب بعد انسحاب منظمة أطباء بلا حدود من المخيم وتسليم مهمة الإشراف لوزارة الصحة بالولاية.

وقال العامل شنوانق شول فديت لـ(راديو تمازُج) اليوم، إن انسحاب منظمة أطباء بلا حدود ترك فراغاً كبيراً في مجال رعاية الخدمات الطبية، وأن أوضاع العاملين أصبحت مجهولاً، على الرغم من الوعود التي تقدمها مفوضية شؤون اللاجئين الولائية بتدارك الأمر- على حسب تعبيره.

وأوضح شنوانق، أن بيئة العمل أصبحت غير مواتية وأن الأدوية نفدت، والعاملين لم يحصلوا مرتباتهم، قائلاً: “مرتب الطبيب يساوي 5 آلاف جنيه سوداني فقط وغير كافٍ لمصروف اليوم، ويأتي بصورة متقطعة”.

وقال النور أولواك، رئيس مخيم الكشافة، إن الوضع الصحي ينذر بكارثة إنسانية بعد توقف العمل في المستشفى الوحيد الذي يغطي أكثر من عشرة مخيمات. وتابع: “هناك المئات من المرضى يحتاجون للخدمات الطبية يومياً ونُطالب المنظمات العاملة في المجال الصحي بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ الوضع ومعالجة الأمر على وجه السرعة”.

وقال اللاجئ فاولينو توفاج، إن توقف الخدمات الطبية في المخيم ينذر بكارثة، وإن المستشفى يغطي عشرة مخيمات، مبيناً أنهم يشعرون بالقلق الشديد من تفاقم الأزمة، مطالباً بضرورة معالجة الأمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى