يُواجه إهمالاً كبيراً وتلاعباً! .. الخبز.. متى تستقيم المخابز؟

 

 

كتبت: انتصار فضل الله

أبلغ مواطنون، “الصيحة” عن رداءة وقلة اوزان الخبز في عدد كبير من مخابز المحلية التي اتجهت مؤخراً لبيع الخبز التجاري بدلاً من المدعوم، وناشدوا السلطات للالتفات الى هذا الوضع الذي ازدادت معه معاناة المواطنين، وطالبوا بفرض الرقابة على المخابز عامة.

1

ولاحظت متابعات “الصيحة”، عدم جودة “رغيف” الخبز الذي يتحصّل عليه المواطنون من المخابز البلدية في كل مناطق ومحليات العاصمة الخرطوم مصحوباً معها فوضى الأوزان، حيث يعاني المستهلكون من هذه المشكلات لدرجة ادت الى إحجام البعض عن شراء الخبز من تلك المخابز التي تُخالف منظومة الإنتاج.

2

قال المواطن احمد جلال من سكان الدروشاب، حملة واحدة من الجهات المختصة على المخابز البلدية بالولاية سوف تؤكد أن معظم المخابز تقوم بإنتاج خبز غير مطابق للشروط والجودة والمواصفات، وقد تكتشف الحملة وجود أعواد خشب في العجنة والمواطن لا يدري لمن يشتكي.

وتؤكد نعمات الحسين من سكان الشعبية قائلةً: من حق المواطن الحصول على سلعة نظيفة، مُناشدة المسؤولين وعلى رأسهم ضباط الصحة بتكثيف الحملات على أصحاب المخابز حتى ينتجوا خبزا مطابقا للمواصفات، وأردفت “المواطن لا يريد تقديم شكاوى وبلاغات قانونية نظراً للظرف الاقتصادي والأمني بالبلاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى