الدعم السريع لـ(الصيحة): سيطرنا على حماية مقر(يوناميد) بنسبة (80%)

الخرطوم- فاطمة علي

طمأن قائد قوات درع السلام بقوات الدعم السريع اللواء النور أحمد قُبة، بهدوء الأحوال بمقر بعثة (اليوناميد) في الفاشر والذي شهدت عمليات نهب وتخريب، وقال “رغم وجود هنات هنا وهناك لكن الأمن مستتب بنسبة 70%”، ودعا حكومتي الإقليم والولاية والمسؤولين لإخراج دارفور من المأزق الذي تمر به.

وأكد قبة لـ(الصيحة)، انسجام جميع القوات المسلحة والشرطة وقوات الدعم السريع وقوات الحركات، وقال إن الدعم السريع شدّدت الحراسة من الناحية الجنوبية، وأوضح أن مقر مكتب حاكم الإقليم داخل مقر البعثة المكون من 14 مبنى لم يتعرّض لعمليات نهب وتخريب، وأشار إلى أن المقر تحت حماية قوات الدعم السريع.

ولفت قبة إلى أن قوات الدعم السريع “متحرك درع السلام” وصلت للتأمين وحماية ما تبقى من المقر بعد أحداث تخريب ونهب الناحية الشمالية للمقر وسيطرت على الوضع، وأغلقت 70 عربة الناحية الجنوبية لليوناميد.

وأشار إلى أن حاكم الإقليم أمن على أن تكون حماية مقر (يوناميد) تحت إمرة الدعم السريع والقوات المسلحة برئاسة الفريق خالد عابدين، لجهة أنها قوات نظامية، وقال “استطعنا حماية المقر بنسبة 80%”، وأعلن جاهزية قوات الدعم السريع للحماية، وطالب بأن تأتي الحكومة وتشهد على حماية الدعم السريع والدور الذي قامت به القوات حتى تأتي أيادٍ أمينة لتسلم الموقع.

وقال قبة “منذ أن وضعنا يدنا على المقر لم تأت أي دعومات أو مساعدات ونعمل عملاً خالصاً لدارفور والوطن”، وأضاف بأن متحرك درع السلام هو حامي مقر البعثة والطاقة الشمسية، وتابع “لدينا قوات أيضا تطارد السيارات المنهوبة لاستردادها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى