الدعم السريع: وسط دارفور خاليةٌ من النزاعات

زالنجي- الصيحة

شهد والي وسط دارفور المكلف سعد آدم بابكر اليوم، افتتاح طبية قوات الدعم السريع قطاع وسط دافور، بالشراكة مع التأمين الصحي فرع الولاية بحضور قائد قطاعات الدعم السريع بولايات دارفور الخمس ورئيس مجلس إدارة الصندوق التكافلي لتطوير الخدمات الطبية بالدعم السريع ومدير الصندوق القومي للتأمين الصحي بالولاية وأعضاء حكومة ولجنة أمن ولاية وسط دارفور.

وقال الوالي المكلف في تصريح صحفي، إنّ هذه الخدمة تُعد إضافة حقيقة للقوات النظامية والمواطنين بالولاية، موجهاً وزارة التخطيط العمراني في لولاية بالتصديق بقطعة أرض لطبية الدعم السريع بالولاية في القريب العاجل، وامتدح الشراكة والتعاون الكبير بين الصندوق القومي للتأمين الصحي بالولاية وقوات الدعم السريع.

ودعا الوالي المكلف بتعميم الخدمة لتشمل محليات الولاية المختلفة، وحيا قوات الدعم السريع لما ظلّت تقدمه من خدمات مُتعدِّدة للمجتمع، بجانب عملها في تأمين وحراسة الحدود.

من جانبه، قال قائد قطاعات دارفور بقوات الدعم السريع، رئيس مجلس إدارة الصندوق التكافلي لتطوير الخدمات الطبية بالدعم السريع اللواء ركن د. عصام الدين صالح فضيل، إن الخدمة ستكون متاحة لجميع المواطنين المشتركين وغير المشتركين بالصندوق، داعياً إلى ضرورة تطوير المركز ليضم الأقسام الطبية كافة والعمليات القيصرية والصغيرة حتى تكتمل الخدمة العلاجية للمواطن. وأبان أن الفترة القادمة ستشهد افتتاح لعدد من طبيات الدعم السريع بولايات دارفور وولاية النيل الأزرق وعدد من المراكز داخل ولاية الخرطوم.

وأكد اللواء ركن فضيل، وقوف قوات الدعم السريع سنداً قوياً للجنة أمن ولاية وسط دارفور من أجل تعزيز الأمن، مُشيداً بالانسجام الكبير بين أعضاء لجنة أمن الولاية الأمر الذي ساهم في استتباب الأمن وخلو الولاية من النزاعات، وفيما يختص بطريق نرتتي – زالنجى، أكد قائد قطاعات دارفور بالدعم السريع، مواصلة عملهم مع حكومة الولاية والمواطنين لإكمال ما تبقى من الطريق ورصفه بالأسفلت.

إلى ذلك، قال مدير الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع ولاية وسط دارفور د. حيدر محمد هاشم، إن إدخال منسوبي قوات الدعم السريع تحت مظلة التأمين الصحي تم من خلال تشكيل لجنة عليا مُشتركة برئاسة الصندوق في العام المنصرم، وأشار إلى إدخال 1432 من أفراد قوات الدعم السريع بالولاية حتى الآن من جملة 2239، وأضاف أن التأمين الصحي يقدم خدماته للمواطنين في أكثر من 36 مركزاً بأرجاء الولاية، مُعرباً عن تطلع التأمين الصحي في تقديم خدمات طيبة وعلاجية ترضي المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى