انطلاق الحملة الثالثة للتطعيم بلقاح (كورونا)

الخرطوم- الصيحة

أعلن مدير برنامج التحصين الموسع إسماعيل العدني، انطلاق الحملة القومية الثالثة للتطعيم بلقاح (كوفيد- 19)، التي ستبدأ غداً وتستمر حتى 29 من يناير الحالي، ويتم التطعيم  بثلاثة لقاحات وهي (جونسون آند جونسون، سينوفارم وفايزر- بيونتيك)، فيما سيلحق بها (استرازينيكا) في 31 يناير.

وأشار مدير برنامج التحصين الموسع بمنبر (سونا) اليوم، إلى أن التطعيم هو أحد التدخلات الصحية المهمة جداً لتقليل العبء على المرضى الذي يُعتبر الحل الأنجع لفعاليته وأثره في تقليل التكلفة والحاجة للأوكسجين ودخول المستشفيات.

وأوضح العدني أن الحملة تستهدف الجميع من عمر (18) سنة، كما أنه لا يمكن الخلط بين اللقاحات، وأن الفترة الفاصلة بين الجرعتين يمكن أن تمتد لسنة، ونوه إلى أن التطعيم لن يتوقف بنهاية الحملة ولكنه لن يكون بنفس الانتشار.

وقال العدني إن جميع الولايات أعلنت جاهزيتها لانطلاق الحملة، وأشار إلى أنه في العام السابق تم تطعيم (7%) تطعيما كلياً و(7%) جزئياً في ولاية الخرطوم، فيما توجد ولايات لا تتجاوز نسبة التطعيم فيها (1%)، وأضاف أنه سيتم استصحاب ومراعاة هذه الإحصائيات في الحملة الثالثة، وأشار إلى أن برنامج التحصين القومي يستهدف (20%) من السكان وحتى يونيو المقبل، فيما يستهدف (20%) أخرى من السكان في النصف الآخر من السنة ليتم تحصين (40%) من السكان بنهاية العام 2022م.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!