مجلس الوزراء يجيز الموازنة الجديدة

الخرطوم- الصيحة

أجاز مجلس الوزراء المكلف، مشروع موازنة الحكومة الاتحادية للعام 2022م.

وعقد مجلس الوزراء المكلف اليوم، اجتماعه رقم (2) برئاسة الأمين العام المكلف بمهام رئيس مجلس الوزراء عثمان حسين.

وأوضح وكيل وزارة الثقافة والإعلام المكلف د. نصر الدين أحمد محمد خالد، أن الإجتماع استعرض مشروع موازنة الحكومة الاتحادية للعام 2022م قدّمه عبد الله إبراهيم وكيل وزارة المالية.

وأشار خالد إلى أن المرجعيات التي استندت عليها الموازنة والمبادئ والمرتكزات الأساسية لاعدادها، بجانب التحديات التي تواجه الموازنة والسياسات والإجراءات وفقا لاولويات الفترة الإنتقالية بما من شأنه تحقيق الاستقرار الاقتصادي وتعزيز مجالات الخدمات والبنيات الأساسية والمالية العامة والقطاع النقدي الخارجي والحماية والأمان الإجتماعي بالاضافة الى الشراكة مع القطاع الخاص.

وكشف وكيل الإعلام، عن اشتمال الموازنة على محاور في مجال السلام والأمن والعلاقات الخارجية والانتقال الديمقراطي، وأشار إلى أن تقديرات الموازنة تضمنت الإيرادات العامة والمصروفات وتعويضات العاملين والاعانات.

وأضاف أنه بعد التداول أجاز مجلس الوزراء مشروع الموازنة، مشدداً على ضرورة بذل المزيد من الجهد لزيادة الإنتاج والإنتاجية مع توسيع المظلة الضريبية لزيادة الإيرادات وتحسين الأوضاع المعيشية للعاملين بالدولة وتحسين معاش الناس ووضع الترتيبات اللازمة التي تتضمن تحسين واستقرار المؤشرات الاقتصادية والتوسع في برامج ومشروعات التعليم التقني والفني والمهني.

وقال خالد إن مجلس الوزراء أجاز القوانين المصاحبة لموازنة العام المالي 2022م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى