خبراء: الدعم السريع حافظت على تأمين الموسم الزراعي والحصاد والمراحيل

الخرطوم- الصيحة

أكد خبراء، أن قوات الدعم السريع حافظت هذا العام على تأمين الموسم الزراعي وموسم الحصاد وتأمين المراحيل.

وتفقّد قائد قوات الدعم السريع- قطاع جنوب دارفور اللواء بشير آدم عيسى أمس، متحرِّك درع السلام بمحلية تلس بحضور لجنة الأمن بالمحلية.

بشير آدم عيسى

وأكد اللواء بشير حرص قيادة قوات الدعم السريع على حفظ الأمن والاستقرار وحماية المدنيين، والعمل على محاربة الظواهر السالبة والتصدي لكل من تسول له نفسه المساس بأمن وسلامة المواطن.

من جانبه، حيا المدير التنفيذي لمحلية تلس صلاح عبد الرازق عبد الله، قيادة قوات الدعم السريع بجنوب دارفور على دورها الرائد في العمل على حماية المواطنين، مضيفاً أن (متحرك  درع السلام) عمل على حماية وتأمين موسمي الزراعة والحصاد، بجانب دوره في نشر ثقافة السلام بين مكونات المجتمع.

من جهته، رحّب ناظر عموم قبيلة الفلاتة الناظر محمد الفاتح أحمد السماني، بزيارة اللواء بشير آدم عيسى للمحلية، وأشاد بمجهودات قوات الدعم السريع في تأمين حياة المواطنين، وقال إن المحلية بفضل جهود القوات أصبحت آمنة ومستقرة، وأضاف أن مكوناتها المجتمعية مُتعايشة مع بعضها البعض ويعملون مع متحرك درع السلام على محاربة كل من يعكر صفو المحلية.

ويرى المحلل السياسي والخبير في فضّ النزاعات د. عبد الله عبد الكريم، أنّ نائب رئيس المجلس السيادي، القائد الاعلى لقوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو ظل يلعب أدواراً مهمة في عملية السلام وبنائه.

وأشار د. عبد الله في هذا الصدد، إلى أنّ قوات الدعم السريع وقائدها حريصون كلّ الحرص في الأمن والاستقرار والمحافظة على سلامة المواطن والوطن.

وقال د. عبد الله إنّ قوات الدعم السريع حافظت هذا العام على تأمين الموسم الزراعي وموسم الحصاد وتأمين المراحيل لعدم وقوع إحتكاكات بين الرعاة والمزارعين، وأضاف بأنّ ما قامت به قوات الدعم السريع هذا العام من مصالحات بين بعض المكونات القبلية في ولاية جنوب دارفور كان له الأثر الطيب في استقرار الأوضاع الأمنية بمحليات ولاية جنوب دارفور.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى