المالية تعتمد موارد في المُوازنة الجديدة لإعمار الشرق 

 

الخرطوم: الصيحة

توقّع د. أحمد الشريف الناطق الرسمي باسم وزارة المالية، انسياب التمويل الكويتي لإكمال مشروعات إعمار الشرق المُمولة من الصندوق الكويتي للتنمية بولايات البحر الأحمر وكسلا والقضارف.

وأعلن الشريف، عن تخصيص اعتمادات مالية في الموازنة الجديدة للعام 2022م   لإكمال مشروعات إعمار الشرق التي ينفذها صندوق إعمار الشرق، مؤكداً التزام وزارة المالية بإكمال تنفيذ المشاريع التي بلغت نسبة تنفيذها أكثر من 70% في نطاق اعتمادات الدولة من الموارد الذاتية.

وتوقع الشريف أن يستجيب الصندوق الكويتي للتنمية ويبدأ في ضخ التمويل لإكمال مشروعات إعمار الشرق.

وأشار الشريف الى أن وفداً من وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي برئاسة مدير مؤسسات التمويل الدولية والإقليمية يقوم الآن بزيارة ميدانية لولايات الشرق الثلاث (القضارف وكسلا والبحر الأحمر) للوقوف على سير التنفيذ في مشروعات المنح والقروض الممولة من الصندوق الكويتي للتنمية للتعرف على مستوى الإنجاز والمعوقات التي صاحبت التنفيذ واقتراح الحلول المُمكنة وذلك حتى يتم التمكن من عمل تقرير متكامل يرفع لإدارة الصندوق الكويتي والتباحث معها حول كيفية إكمال النقص في المشروعات التنموية الهامة في مجال الصحة والتعليم الفني والكهرباء والمياه.

وأكد الشريف اهتمام وزارة المالية بإكمال النقص في المشروعات التنموية بولايات شرق السودان خلال موازنة العام 2022م خاصة التي وصلت نسبة الإنجاز فيها لأكثر من 70%، بجانب الاهتمام بالتعليم التقني والتقاني باعتباره الركيزة الأساسية للنهضة والتطور.

وأشار الشريف الى أنّ الزيارة ستنتهي يوم الثلاثاء المقبل تمهيداً لرفع تقرير متكامل بعد إكمال كل الزيارات التي تقوم بها فرق أخرى لولايات السودان التي بها تدخلات من الصندوق الكويتي للتنمية والتي تشمل الشمالية والنيل الأبيض والجزيرة وبعض ولايات دارفور بالإضافة لشرق السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى