نمر يطالب الوكالات والمنظمات بالتعاون مع تنظيمات الإنتاج الزراعي والحيواني

الفاشر- الصيحة

دعا والي شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن، الوكالات الأممية والمنظمات الدولية العاملة بالولاية، إلى التعاون والتنسيق مع تنظيمات أصحاب مهن الإنتاج الزراعي والحيواني ودعمها من أجل تطوير القطاعين.

وخاطب نمر بالفاشر اليوم “نفرة المزارع لتنظيمات مهن الإنتاج الحيواني والزراعي بالولاية” التي نظمتها إدارة تسجيل تلك التنظيمات التابعة لوزارة العدل بحضور عدد من المسؤولين بالولاية والمحليات والوحدات الإدارية، وثمن مجهودات المزارعين في القطاعين الزراعي والحيواني، وأشار إلى أنها ظلت تمثل الأرضية الحقيقية لاستقرار مجتمع الولاية.

وأكد حرص حكومته على دعم المزارعين والرعاة وتذليل كافة المعوقات ومعالجة المشاكل التي تواجههم لتحقيق المزيد من الإنتاج والإنتاجية.

ووجه نمر بضرورة الاستفادة من سلبيات الموسم الزراعي السابق وما صاحبها من أحداث، وأشاد بوزارة العدل والمسجل العام لتنظيمات مهن الإنتاج الحيواني والزراعي لما قاموا به من جهود لتسجيل الجمعيات الزراعية وتقنينها، وأعلن استعداد حكومته للتعاون التام مع إدارة تسجيل جمعيات أصحاب المهن الزراعية والحيوانية من أجل تطوير القطاعين، وناشد رجال الأعمال من داخل وخارج الولاية بالاستثمار في القطاع الزراعي والحيواني بالولاية.

من جانبه، أوضح الأمين العام لمشروع دارفور الأخضر آدم إبراهيم السليك، أن المشروع يهدف لتحقيق التنمية المستدامة بإقليم دارفور، وأعلن أن المشروع بصدد تسليم آليات زراعية لوزارة الزراعة والثروة الحيوانية بالولاية وتدشين نفرة البترول وتنفيذ مشروع المدينة الصناعية بالولاية خلال الأشهر القليلة القادمة، ودعا التجار ورجال الأعمال إلى الاستثمار في القطاعين الزراعي والحيواني بدارفور باعتباراهما من القطاعات الواعدة  بالإنتاج.

من جهته، طالب ممثل الجمعيات الزراعية إسماعيل عبد الله، بضرورة إدخال الآليات الزراعية المختلفة والحديثة من أجل توسيع الرقعة الزراعية وزيادة الإنتاج والإنتاجية، ودعا الحكومة لتوفير الاستقرار الأمني وحماية المواسم الزراعية وتوزيع الوقود للمزارعين في الموعد المناسب.

وتفقّد الوالي نمر برفقة عدد من المسؤولين معرض الإنتاج الزراعي المصاحب للنفرة والذي اشتمل على أنواع مختلفة من محاصيل العروتين  الصيفية والشتوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى