برهان يُراهن والغربال يغيب.. صقور الجديان في أصعب امتحان أمام النسور الخضراء

الخرطوم :الصيحة
يستعد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم لمواجهة نيجيريا، اليوم السبت، على استاد رومي أدجيا بمدينة جاروا، بالجولة الثانية لمباريات المجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في الكاميرون.
ويتصدّر المنتخب النيجيري ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، عقب فوزه (1-0) على نظيره المصري، يوم الثلاثاء الماضي في الجولة الأولى.
فيما يتقاسم منتخبا السودان وغينيا بيساو المركز الثاني برصيد نقطة واحدة، عقب تعادلهما بدون أهداف، ويقبع منتخب مصر في مؤخرة الترتيب بلا نقاط.
ثأر عمره 46 عامًا
وبعد مرور 46 عامًا على آخر مباراة جمعت بينهما بأمم أفريقيا، يعود صقور الجديان لمواجهة نظيره النيجيري في المسابقة، ويحدوه الأمل في الخروج بنتيجة إيجابية من اللقاء رغم صعوبة المهمة التي تنتظره.
وسيخوض منتخب السودان الساعي لفوزه الأول في الكاميرون، مُواجهة الغد للثأر من نيجيريا، بعد خسارة صقور الجديان أمام النسور الخضراء (1-0) في اللقاء الذي جرى بينهما في نسخة البطولة عام 1976 في إثيوبيا.
وستكون هذه هي المباراة الثالثة التي تجمع المنتخبين السوداني والنيجيري في أمم أفريقيا، حيث كانت البداية في النسخة الرابعة للبطولة التي جرت عام 1963 بغانا، وانتهت المواجهة حينها بفوز السودانيين (4-0)، قبل أن تفوز نيجيريا (1-0) بنسخة 1976.
وترجع آخر مباراة جرت بين السودان ونيجيريا في مختلف البطولات إلى أكتوبر 2014، عندما التقيا في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية بغينيا الاستوائية، حيث انتهت بفوز النسور الخضراء (3-1).
ضربة مُوجعة
وتعرّض منتخب السودان لضربة مُوجعة، بعد تأكيد غياب المهاجم محمد عبد الرحمن بداعي الإصابة التي كان قد تعرّض لها أمام غينيا بيساو، وقد أكد برهان تيه مدرب صقور الجديان، غياب اللاعب.
وقال برهان تيه: “نريد الخروج بنتيجة إيجابية أمام نيجيريا لنضمن حظوظنا في البطولة، وعلى الرغم من أنّ مُنتخب نيجيريا منظم وظهر بمُستوى جيد أمام مصر، لكن ذلك لن يمنعنا من الخروج بنتيجة إيجابية”.
وأضاف: “كلنا ثقة في اللاعبين وعزيمة شبابنا، وسوف يقدموا مباراة جديدة مثلما ظهروا بأداء مبشر أمام غينيا بيساو، وسنقدم العرض الطيِّب وسنستمر في البطولة إلى أن نحقق هدفنا”.
وأتم: “باستثناء غياب محمد عبد الرحمن كل اللاعبين جاهزون، وإن شاء الله سوف يكونوا في يومهم ليقدموا مباراة تُليق بسُمعة السودان، ونتمنى التوفيق في تحقيق نتيجة إيجابية”.
نملك القوة للفوز على أي منتخب
ومن جهته، قال أوجستين إيجوافون مدرب نيجيريا، في تصريحات صحيفة محلية: “منهجنا هو أن نتعامل مع أي مواجهة على أساس أنها مباراة نهائي”.
وزاد: “أنا أركز الآن في الفوز على السودان، ولا أريد التفكير في أي أرقام قياسية أو كيف سنخوض المباراة الثالثة، ويجب أن نتعامل مع الأمر على ذلك النحو”.
فيما قال المهاجم كيليتشي إيهيناتشو: “سنقدم أفضل ما عندنا للفوز بجميع المباريات”، فيما أكد أوليساه أنداه لاعب أورلاندو بيراتس: “نتطلع لتقديم مباراة جيدة أمام السودان”.
بينما أشار كينيث أوميرو: “الفوز على مصر كان بداية جيدة، لكن ذلك لا يعني أن المباراة القادمة أمام السودان ستكون سهلة، ولهذا يجب أن نتعامل مع المباراة بجدية لتحقيق الفوز والتأهل للمرحلة التالية”.
وقال الحارس مادوكا أوكوي: “نحن المنتخب النيجيري.. نملك القوة الكافية للفوز على أيِّ مُنتخب، وأعتقد أنّ مُواجهة السودان ستكون بدنية أكثر، لكن لدينا قوة بدنية كافية، وأثق أننا سوف ننجز المهمة”.
وشدد الجناح موسيس سايمون: “يجب أن نكون حذرين أمام السودان، لأنه لا يوجد منتخب صغير في افريقيا الآن”، كما قال المهاجم تايوو أونيي: “الاستعدادات للسودان تسير بشكل رائع، ولا نتوقع غير الفوز، وسوف نفوز بالنقاط الثلاث”.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!