الهلال يتطلع لمعادلة عدد انتصارات الأهلي المصري 

الهلال يتطلع لمعادلة عدد انتصارات الأهلي المصري

الخرطوم- الصيحة

ستكون الأنظار شاخصة صوب إستاد القاهرة الدولي، مساء اليوم السبت، حيث مباراة الأهلي المصري وضيفه الهلال السوداني، في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وتحسم المباراة هوية الفريق المتأهل عن المجموعة للدور التالي، رفقة صن داونز الجنوب أفريقي.

وتقابل الفريقان 11 مرة من قبل، وفاز الأهلي في 4 مباريات، مقابل 3 انتصارات للهلال، و4 تعادلات.

بدأت المواجهات بين الأهلي والهلال في نهائي دوري أبطال أفريقيا 1987، وتعادل الفريقان بدون أهداف، ثم فاز الأهلي في لقاء الإياب بنتيجة 2-0 وسجل له جمال التعلب في مرماه وأيمن شوقي.

ويأمل الهلال في تكرار سيناريو 2004 حين أطاح بالأهلي من دور الـ32 لدوري الأبطال، حيث فاز في القاهرة بهدف سجله ريتشارد جاستن، بينما تعادلا بدون أهداف في السودان.

وتجدَّد الموعد بين الفريقين بمرحلة المجموعات بنسخة دوري الأبطال 2007 (دور الثمانية آنذاك)، وفاز الأهلي في القاهرة بنتيجة 2-0 ثم خسر في الإياب بالسودان بنتيجة 0-3، وصعد الفريقان بعدها لدور الأربعة.

الأهلي لعب ضد الهلال في نسخة 2019 – 2020 لدوري الأبطال، وفاز في القاهرة بنتيجة 2-1 وتعادل الفريقان بنتيجة 1-1 في السودان.

وفي دوري أبطال أفريقيا موسم 2020 – 2021 ، تعادل الفريقان بدون أهداف، وفاز الأهلي بنتيجة 1-0 في القاهرة بهدف حسين الشحات.

وكانت المواجهة الأخيرة بين الفريقين الشهر الماضي في النسخة الحالية لدوري الأبطال، وفاز فيها الفريق السوداني على أرضه بهدف أحرزه ماكابي ليليبو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى