بتشريف الهادي الجبل ورعاية منظمة بحر أبيض .. والي النيل الأبيض يشرف ختام الورشة الموسيقية ويؤكد دعمه اللا محدود

 

كوستي: سراج الدين مصطفى

(1)

شهدت دار اتحاد المهن الموسيقية بمدينة كوستي، ختام الورشة الموسيقية التي رعتها منظمة (بحر أبيض للثقافة والفنون) ، وأشرف عليها الموسيقار الدكتور محمد العصامي .. وشهد الليلة بالحضور والي ولاية النيل الأبيض المكلف الأستاذ الشاذلي خالد إبراهيم ومدير عام وزارة المالية وشرّفها حضوراً الفنان الكبير (الهادي حامد ود الجبل).

وفي ختام الورشة، تمّ تقديم العديد من النماذج الغنائية رفقة أوركسترا اتحاد المهن الموسيقية بكوستي.. وقال الأستاذ هارون شلتوت المدير العام لمنظمة بحر أبيض “لبعض الرحيق” “هذه الورشة الموسيقية هي تتويج للشراكة ما بين المنظمة واتحاد المهن الموسيقية بكوستي وهي بمثابة نواة لتحريك العمل الثقافي بالمدينة، وإن هذه الورشة هي فقط البداية وستتبعها ورشات أخرى بغرض التدريب الموسيقي للشباب الراغبين في دراسة الموسيقى بطريقة محترفة”، وقدم شلتوت الشكر للوالي المكلف الأستاذ الشاذلي خالد إبراهيم، وقال إن هذه الرجل ظلّ قريباً من إنسان الولاية ومُشاركاً وداعماً لكل الفعاليات الثقافية والاجتماعية، وأكد على دوره الطليعي في الاهتمام بكل ما يخص الثقافة وضرورة تطويرها باعتبارها منفذاً مهماً للتواصل مع المجتمع.

(2)

كما تحدث في الليلة الختامية للورشة الموسيقية الأستاذ منصور علي العبيد مفوض العون الإنساني، وقال (هذه الورشة نتاج لمجهود ضخم وكبير لتعزيز الفعل الثقافي بالولاية، وأكد أنها خطوة مهمة نحو بناء مفاهيم ثقافية جديدة مستلهمة من روح الثورة، وأشار إلى ضرورة الاعتناء بالأجيال الجديدة وفتح الدروب وتذليل الصعاب حتى يرتقوا بالفعل الثقافي والإبداعي بالمدينة).

الجدير بالذكر أنّ الوالي المُكلّف الأستاذ الشاذلي كان قد تحدث عن أثر الموسيقى في تنمية المجتمع، وأنهم يراهنون عليها في رتق النسيج الاجتماعي، وأكد على ضرورة الاجتهاد أكثر في مثل هذه الفعاليات، مشيراً لدعمه اللا محدود لكل نشاطات اتحاد المهن الموسيقية بكوستي، وأعلن سيادته رعايته الكاملة لكل الفعاليات القادمة .. ووجدت كلمة الوالي إشادة كبيرة من جميع الحاضرين.

(3)

مما يجدر ذكره أن الدكتور محمد العصامي كان قد قدم الورقة الأساسية للورشة حول دور الموسيقى في قضايا المرأة والطفل ودعم السلام الاجتماعي، مؤكداً أنهم في اتحاد المهن الموسيقية أكثر حرصاً على الاقتراب من المجتمع وقضاياه وذلك ما يجب أن تلعبه الموسيقى لتؤسس لمفاهيم حياتية جديدة..

وأشار (لبعض الرحيق) الأستاذ عبد العظيم علي حمد رئيس اتحاد المهن الموسيقية بكوستي: نحن بصدد تنشيط العمل الثقافي بالمدينة من خلال فعاليات ضخمة بالمشاركة مع منظمة بحر أبيض، وستكون هنالك ورش عديدة أهمها تقنين الوضع القانوني وتفعيل قانون مجلس المهن الموسيقية والتمثيلية.

وفي ختام الورشة قدم الفنان الكبير الهادي الجبل نماذج غنائية وجدت تفاعلاً وتجاوباً كبيراً .. الجدير بالذكر أن الفرقة الموسيقية التي تغنت مع الهادي حامد كانت بقيادة الموسيقار محمد علي حسين (زمبا) الذي عاد للعزف الموسيقي بعد غيبة طويلة وقوبل حضوره ومشاركته باستحسان عريض

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!