اجتماع مشترك لتقييم الموسم الزراعي بالنيل الأبيض

الخرطوم: الصيحة

قـالت المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية النيل الأبيض م. السمحة أحمد عبد الكريم، إن العام الزراعي 2021 واجهته جملة من التحديات، من بينها رفع الدعم عن الجازولين وتحرير سعر الصرف وارتفاع تكلفة المدخلات الزراعية، إضافةً إلى مشكلة عدم تكوين اللجان التسييرية للمزارعين، وضعف معدلات الأمطار، وتدني أسعار المحاصيل.

وقالت السمحة، خلال الاجتماع المشترك الذي عُقد امس بوزارة الانتاج والموارد الاقتصادية مع اللجنة الاتحادية لتقييم الموسم الزراعي، إنه بالرغم من تلك التحديات تمكّنت الولاية من زراعة أكثر من 2 مليون وسبعمائة ألف فدان بالقطاعين المطري والمروي، منها 2 مليون وخمسمائة ألف بالقطاع المطري وأكثر من مائتين وأربعين ألف فدان بالقطاع المروي من خطة مساحة تأشيرية بلغت في جملتها ثلاثة ملايين وستمائة ألف فدان لهذا الموسم.

من جانبه، اوضح المهندس عبد الله علي محمد رئيس لجنة التقييم الاتحادية، أنّ الزيارة تهدف إلى تقييم الموسم الزراعي الصيفى والوقوف على امدادات الغذاء بالولاية، مشيراً إلى أن زيارة ولاية النيل الأبيض تأتي ضمن زيارة شملت ولايات شمال وجنوب كردفان وغرب كردفان، تضمّنت لقاءات بوزارات الزراعة الولائية والمزارعين والجهات التمويلية، والوقوف على أسعار المحاصيل والوارد من المحاصيل للأسواق.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!