تسجيل أكثر من (469) ألف مولود بالجزيرة

مدني- الصيحة

كشف المدير العام لإدارة السجل المدني بولاية الجزيرة العميد عصام بابكر، عن تسجيل (496.240) مولود منذ انطلاق الحملة القومية لتسجيل المواليد بالتعاون مع منظمة (اليونسيف) تحت شعار (سجل طفلك تضمن حقو)، بجانب استخراج (4.369.628) رقم وطني و(740.207) بطاقة قومية.

وثمن جهود الفريق العامل بالسجل المدني رغم التحديات التي تمر بها البلاد في تحويل خطة العمل لواقع على الأرض خدمة للمواطن وحفاظاً على استحقاقاته المدنية، وقال بحسب (سونا) إن تسجيل المواليد حق لكل طفل ليتمتع بكافة الخدمات الصحية والتعليمية، ولفت إلى أن مثل هذه الحملات التوعوية تؤكد أهمية مستند الميلاد.

وناشد المواطنين بالحرص والاهتمام بالحصول على المستندات الثبوتية منذ ميلاد الطفل، وأكد جاهزية إدارته لتمكين المواطنين من تسجيل بيانات أسرهم بسهولة ويسر والوصول إليهم في أماكن وجودهم في القرى والفرقان والكنابي عبر الوحدات الخمس المتحركة، إضافة لتسعة مراكز ثابتة بحواضر المحليات تقدم خدمة مستمرة.

وأعلن عصام أن من أهم ملامح خطته للعام 2022م افتتاح خمسة مراكز جديدة للسجل المدني بكل من الهدى والقرشي والمعليق والهلالية والحاج عبد الله، بجانب إضافة خمس وحدات متحركة جديدة ليصبح عدد الوحدات المتحركة عشر وحدات تحقيقاً لأهداف ومقاصد إدارة السجل المدني في انتشار خدماته بكل ربوع الولاية وضمان حق الأفراد والتمتع بالحقوق.

وأشار إلى استخراج شهادة الميلاد والرقم الوطني مجاناً، وأن رسوم البطاقة القومية (2) ألف جنيه، وناشد المواطنين بضرورة الإسراع في استخراج أوراقهم الثبوتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى