أمم أفريقيا.. خسارة تونس من مالي في مباراة الأحداث المثيرة

الصيحة- وكالات

اعتبر منتخب تونس خاسراً بالانسحاب، أمام منتخب مالي، في المباراة التي انتهت قبل وقتها القانوني بدقيقة واحدة، وذلك على إثر رفضه العودة للملعب واستئناف المباراة، ليعلن الحكم الرابع هيلدر مارتينز دي كارفاليو نهاية المباراة، بعد عودة لاعبي مالي للملعب.

وكانت النتيجة تشير وقت إعلان نهاية المباراة التي أقيمت في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة لكأس الأمم الأفريقية، إلى فوز منتخب مالي بهدف وحيد، سجله إبراهيما كوني من ركلة جزاء في الدقيقة (48).

وكان الحكم الزامبي جاني سيكازوي مباراة تونس ومالي، أنهى المباراة قبل النهاية الطبيعية لوقتها الأصلي مرتين؛ الأولى في الدقيقة (85)، وبعد اعتراض المنتخب التونسي وتنبيهه من قبل المساعدين، عاد واستأنف المباراة. وفي الدقيقة (89) عاد الحكم سيكازوي لإنهاء المباراة من جديد بشكل مفاجئ وقبل أن يعلن الحكم المساعد عن الوقت بدل الضائع، الذي لا يقل عن (6) دقائق قياسا بأحداث الشوط الثاني.

بعد ذلك طُلِب من الفريقين العودة للعب الدقيقة الأخيرة، ومعها دقيقتان من الوقت بدل الضائع، ورفض مدرب المنتخب التونسي العودة وفق هذا العرض، فيما عاد منتخب مالي.

وشهدت المباراة التي استضافها ملعب “ليمبي” اليوم الأربعاء أحداثاً مثيرة، حيث تقدمت مالي عن طريق إبراهيما كوني بركلة جزاء في الدقيقة (48)، وضيع وهبي الخزري فرصة التعادل لتونس من ركلة جزاء مهدرة (77).

وأشهر الحكم سيكازوي البطاقة الحمراء للاعب مالي البلال توريه في الدقيقة (87)، قبل أن يطلق صافرة نهاية المباراة بالخطأ مرتين قبل نهاية الوقت الأصلي، ودون أن يحتسب أي وقت بدل من الضائع، في ظل اعتراضات لاعبي تونس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى