تطورات في ملف اللاجئين الإثيوبيين بشرق السودان

القضارف- الصيحة

كشف التقرير اليومي لدخول وترحيل اللاجئين الإثيوبيين إلى مراكز الاستقبال بشرق السودان والدمازين، أن العدد الكلي المرحل إلى المعسكرات الدائمة بأم راكوبة والطنيدبة من قبيلة التقراي بلغ (45.664) لاجئ.

ونشرت معتمدية اللاجئين أمس، التقرير اليومي لدخول اللاجئين الإثيوبيين إلى مراكز الاستقبال بشرق السودان والدمازين، والترحيل من مركز استقبال حمدايت إلى معسكر الطنيدبة، والترحيل من مراكز الاستقبال بالدمازين إلى معسكر رقم (6) والتسجيل بالبصمة بواسطة معتمدية اللاجئين والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

وحسب التقرير تم أمس، تسجيل (6) بمركز استقبال حمدايت والعدد المسجل بالبصمة حتى الأمس (69)، وفي مركز استقبال المدينة لا يوجد تسجيل والعدد المسجل بالبصمة حتى أمس (3176)، وبلغ العدد الكلي المسجل بالبصمة من قبيلة التقراي حتى أمس (3245).

وفي معسكر رقم (6) لا يوجد ترحيل أمس، والعدد المسجل بالبصمة حتى الأمس (4197) من قبيلة القمز، كما لا يوجد دخلو بمعسكر بابكري، والعدد المسجل بالبصمة حتى أمس (2453) من قبيلة الكومنت.

وبلغ العدد الكلي المرحل من مراكز الاستقبال بشرق السودان إلى المعسكرات الدائمة بكل من أم راكوبة والطنيدبة (45.664) من قبيلة التقراي، وعدد طالبي اللجوء من قوات حفظ السلام الإثيوبيين بمعسكر أم قرقور (120) من قبيلة التقراي.

وبلغ عدد طالبي اللجوء من قبيلة القمز بمحلية باسندة بقرى  (تايا، أم دبلو ، حسكنيت ، ود العجوز) حتى الأمس (1409) من قبيلة القمز، فيما ينتظر (212) فرداً من قبيلة التقراي بمعسكر رقم (6) الترحيل إلى المعسكرات الدائمة بشرق السودان، ودخل (94) فرداً من التقراي معسكر الشجراب أثناء الحرب الدائرة في إقليم التقراي في انتظار الترحيل إلى المعسكرات الدائمة بشرق السودان، وينتظر (62) فرداً من قبيلة الكومنت بمعسكر أم راكوبة الترحيل إلى معسكر بابكري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى