استمرار دخول اللاجئين الإثيوبيين لمراكز الاستقبال بشرق السودان

القضارف- الصيحة

كشف التقرير اليومي، تفاصيل عمليات دخول اللاجئين الإثيوبيين إلى مراكز الاستقبال بشرق السودان، وعمليات الترحيل إلى المعسكرات الدائمة.

وتضمن التقرير تفاصيل دخول اللاجئين إلى مراكز الاستقبال بشرق السودان والدمازين، والترحيل من مركز استقبال حمدايت إلى معسكر الطنيدبة، وأيضاً الترحيل من مراكز الاستقبال بالدمازين إلى معسكر رقم (6)، والتسجيل بالبصمة بواسطة معتمدية اللاجئين والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

وطبقاً للتقرير لا يوجد تسجيل بمركز استقبال حمدايت أو مركز استقبال المدينة (8) اليوم، فيما بلغ العدد المسجل بالبصمة حتى اليوم  (3176)، وفي معسكر بابكري بلغ العدد المسجل بالبصمة حتى اليوم (2453) من قبيلة الكومنت، وبلغ العدد الكلي المرحل من مراكز الاستقبال بشرق السودان إلى المعسكرات الدائمة بكل من أم راكوبة والطنيدبة (45.664) من قبيلة التقراي.

وأفاد التقرير بأن العدد الكلي المرحل من مراكز الاستقبال بالدمازين إلى معسكر رقم  (6) حتى اليوم (4268) يعادل (1471) أسرة من قبيلة القمز، وعدد طالبي اللجوء من قوات حفظ السلام الإثيوبيين بمعسكر أم قرقور  (120) من قبيلة التقراي، وطالبي اللجوء من قبيلة القمز بمحلية باسندة بقرى (تايا، أم دبلو، حسكنيت  وود العجوز) حتى اليوم بلغ (1409) من قبيلة القمز.

وأشار إلى عدد (212) فرداً من قبيلة التقراي بمعسكر رقم (6) في انتظار الترحيل إلى المعسكرات الدائمة بشرق السودان، و(94) فرداً من التقراي دخلوا معسكر الشجراب أثناء الحرب الدائرة في إقليم التقراي في انتظار الترحيل إلى المعسكرات الدائمة بشرق السودان.

ونوه لوجود (62) فرداً من قبيلة الكومنت بمعسكر أم راكوبة في انتظار الترحيل إلى معسكر بابكري، فيما يجري تجهيز معسكر أم راكوبة لترحيل متبقي اللاجئين بمركز استقبال المدينة (8).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى