الشرطة تكشف وفيات وإصابات مواكب الخميس

الخرطوم- الصيحة

أعلنت رئاسة قوات الشرطة، وفاة اثنين من المواطنين ووقع (50) إصابة بين منسوبي الشرطة و(4) من منسوبي القوات المسلحة واتلاف (11) مركبة شرطية، وأكدت القبض على (60) متهماً.

وأشار بيان للشرطة بحسب المكتب الصحفي اليوم، إلى خروج عدة مسيرات ومواكب بانحاء مختلفة من محليات ولاية الخرطوم، وقال إن القوات المشتركة وقوات الشرطة قامت بواجباتها القانونية في تأمين المتظاهرين والممتلكات العامة والخاصة.

وأضاف أن التظاهرات شهدت جنوحاً عن السلمية وحالات تعدٍّ وعنف من بعض المتظاهرين تجاه القوات الموجودة بنطاق حركة سير المسيرات متمثلة في رمي القوات بعبوات الملتوف وحصب بالحجارة والأجسام الصلبة واستخدام مسامير وحديد لاتلاف إطارات مركبات القوات وإعاقة تقدمها.

وذكر أنه أثناء تحرك قوة مشتركة من الشمال إلى الجنوب بشارع الأربعين بمحلية أم درمان تعرّضت لإطلاق نار من مبنى تحت التشييد (عمارة) ونتج عن ذلك إصابة فردين إضافة لطاقم عربة شرطة أصيب أحدهما في الرأس وحالته خطرة بالعناية المكثفة، تم إسعافهم لتلقي الإسعافات والعلاج اللازم، وقال “قامت القوات بتطويق المبنى لمعرفة مصدر النيران ومباشرة الإجراءات الشرطية من زيارة مسرح الحادث والكلاب الشرطية، وتم رفع الآثار والعثور على مقذوف فارغ والقبض على عدد ثلاثة من الجناة ومباشرة التحريات، وتم فتح بلاغ تحت المادة 130- قانون جنائي القتل العمد في وفاة اثنين من المواطنين نسال الله لهما الرحمة والمغفرة وإصابة 4 أفراد من القوات المسلحة وعدد 27 فرد من الشرطة”.

وأوضح البيان، أنه تم الاعتداء على فرد قوات مسلحة امام مستشفى الخرطوم بمحلية الخرطوم وحرق دراجته النارية، كما تسبب ذلك في كسر ساقه وإصابة فرد شرطة.

وبمحلية بحري، أكد إصابة (3) ضباط شرطة و(18) فرداً ومن القوات المسلحة اصابة ضابط و(23) فرداً و(7) من المواطنين إصابات خفيفة.

ونوه إلى أن بعض الولايات شهدت مسيرات ومظاهرات سلمية طفيفة، انتهت بهدوء، وبلغ عدد الإصابات وسط قوات الشرطة خلال هذا اليوم (50) إصابة و(4) إصابات وسط منسوبي القوات المسلحة واتلاف (11) مركبة شرطية، وتم القبض على (60) متهماً وإتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهتهم بدوائر الاختصاص.

وأكدت قوات الشرطة مضيها في الاضطلاع بواجباتها القانونية في حفظ الأمن والسلامة العامة، وناشدت المشاركين في المواكب بالتعاون والتنسيق لكشف المتربصين والمتفلتين الذين يريدون الانحراف بالمسيرات نحو الفوضى والعنف والتعدي على القوات النظامية ومركبات وممتلكات الأبرياء وعرقلة حركة السير، وأكدت القيام باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بالتعاون مع الجهات العدلية لبسط هيبة الدولة وإنفاذ القانون دون تفريط او تهاون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى