الكشف عن اصابات واعتقالات في مواكب 4 يناير ببورتسودان

الخرطوم- الصيحة

أعلنت لجان المقاومة ببورتسودان– ولاية البحر الأحمر، عن حدوث نحو (13) إصابة، بجانب اعتقال اثنين، خلال مواكب اليوم الثلاثاء 2 يناير 2022م.

وقالت اللجان في بيان على (فيسبوك)، إن هناك إصابة واحدة بعبوة بمبان في الرأس- مستقرة حالياً و(3) إصابات رضوخ وكدمات، بجانب حالتي كسور نتيجة الضرب المبرح من القوات الأمنية، إضافة إلى (7) حالات اختناق- مستقرة حالياً، وأكدت أن هناك (2) معتقل/ة في انتظار حصر وتحديث حالات الاعتقال.

وأكدت أن مواكب 4 يناير في بورتسودان تعرضت للقمع المفرط والاطلاق الكثيف للغاز، وحملت اللجان القوات الأمنية و للجنة الأمنية بالولاية مسؤولية سلامة الثوار المصابين، وطالبت بإطلاق سراح المعتقلين فوراً ودون شروط.

وخرج محتجون في الخرطوم وعدد من المدن اليوم، في مليونية جديدة تطالب باستعادة المسار الديمقراطي، واستكمال الفترة الانتقالية بسلطة مدنية خالصة، ورفضاً لقرارات 25 اكتوبر.

تجمع باشدار بالخرطوم

وجاءت المواكب استجابة لدعوة تجمّع المهنيين السودانيين إلى تسيير مليونية إلى القصر، تلبيةً لدعوة ثوار أمبدة التي تضامنت معها لجان مقاومة أخرى.

واستبقت السلطات المواكب بإغلاق وسط الخرطوم بالأسلاك الشائكة، بجانب عددٍ من الجسور، فيما ظلت بعض الجسور مفتوحة أمام حركة المشاه، كما أنه على غير العادة لم يتم قطع خدمات الاتصالات والإنترنت، وتم استخدام الغاز المسيل للدموع في مواجهة المتظاهرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى