نائب رئيس مجلس السيادة يلتقي سفير المملكة العربية السعودية

 

الخرطوم : الصيحة 

نائب رئيس مجلس السيادة يلتقي سفير المملكة العربية السعودية

التقى نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو بمكتبه، السفير علي بن حسن جعفر سفير المملكة العربية السعودية بالخرطوم.

وأكد سيادته خلال اللقاء، متانة العلاقات السودانية السعودية والتي تشهد تطوُّراً مُستمراً في المجالات كافة.

 

وقال السفير علي بن حسن جعفر في تصريح صحفي، إن اللقاء بحث العديد من الجوانب المُهمة المتصلة بالعلاقات الثنائية المتميزة، وأشار الى أن اللقاء سادته روح المحبة والرغبة في ترقية وتعزيز وتطوير العلاقات السودانية السعودية، مؤكداً دعم المملكة المتواصل لأمن واستقرار السودان.

/////////////////////////////////////////////////////////////////////

قائد درع السلام: قوة المهام الخاصة واجبها حماية المدنيين والمؤسسات الحكومية بشمال دارفور

شدد قائد متحرك درع السلام بقوات الدعم السريع اللواء النور أحمد آدم (القبة)، على أهمية الدور الذي ستلعبه قوة المهام الخاصة التي يجرى تكوينها بولاية شمال دارفور في حماية المدنيين وحفظ الأمن والاستقرار بالولاية، مضيفاً أن القوة تضم كافة مكونات الأجهزة النظامية بالإضافة لحركات الكفاح المسلح.

وقال (القبة) في تصريحات صحفية بحضور ممثلي وزارة الدفاع وحركات الكفاح المسلح ورئيس دائرة العمليات بالدعم السريع وقيادات من الشرطة وجهاز المخابرات العامة، إن قوة المهام الخاصة واجبها حماية المدنيين وتأمين المؤسسات الحكومية ومقار “يوناميد”، بجانب فرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون، مؤكداً عدم التهاون في القضاء على المجرمين والمُتربِّصين بأمن وسلامة المواطن.

////////////////////////////////////////////////////////////////////////

رئيس دائرة العمليات بالدعم السريع يؤكد الجاهزية في تكوين القوات المشتركة بدارفور

أكد رئيس دائرة العمليات بقوات الدعم السريع اللواء الركن عثمان محمد حامد، جاهزية الدعم السريع في العمل مع القوة المُشتركة بإقليم دارفور لفرض هيبة الدولة والقضاء على الظواهر السالبة ونشر ثقافة السلام، جاء ذلك خلال تفقده القوات المشتركة بمعسكر جديد السيل بولاية شمال دارفور، وقال إنّ القوات تعمل وفق الخُطط والاستراتيجيات لحفظ الأمن والاستقرار بإقليم دارفور.

ووجّه سيادته، منسوبي القوات للعمل على تعزيز الأوضاع الأمنية ومساعدة المواطنين وحماية ممتلكاتهم، بجانب تعزيز ثقة التعاون الجاد بينهم لمحاربة الجريمة المنظمة.

////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

والي غرب كردفان: الدعم السريع يقوم بأدوار وطنية مشهودة

قال والي غرب كردفان المكلف الأستاذ، خالد جيلي، إن قوات الدعم السريع تقوم بأدوار وطنية مشهودة بولايات كردفان.

جاء ذلك لدى مُخاطبته، مبادرة قوات الدعم السريع للصلح بين بطون قبائل المسيرية والنوبة في منطقة الجبال الغربية بولاية غرب كردفان.

وثمّن الوالي، دور قوات الدعم السريع في حماية المدنيين بكردفان، بجانب دورها في مكافحة التهريب، فضلاً عن مبادراتها المشهودة في الصلح الأهلي بين المكونات الاجتماعية.

من جهته، جَدّدَ قائد قطاع غرب كردفان المقدم التاج الجيلي، استمرار قواته على عقد المصالحات القبلية للخروج من دائرة الحرب إلى السلام والأمن وقبول الآخر، وشكر التاج، زعماء الإدارة الأهلية على تلبية نداء مبادرة القوات، مؤكداً سعيهم الجاد في أن يتعايش الناس مع بعضهم البعض.

 

الجدير بالذكر أنّ مبادرة الصلح شهدها عدد كبير من رجال الإدارة الأهلية، من بينهم أمير النوبة بالجبال الغربية صالح علي أزرق ووكيل نظارة المسيرية الزرق محمد حمدية البشر.

وتعهّد الطرفان على المُضِي قُدُماً نحو تحقيق السلام الاجتماعي ونبذ العنف والصراعات، التي قالوا إنّها دمّرت وحدة مكونات المجتمع.

/////////////////////////////////////////////////////////////

قوات الدعم السريع تحبط تهريب كميات كبيرة من الشاشمندي بشرق السودان 

تمكّنت قوات الدعم السريع من توقيف عصابة تنشط في الإتجار وتهريب المخدرات بمنطقة سهل البطانة بشرق السودان، حيث ضبطت بحوزتهم خمسة جوالات من مخدر الشاشمندي كانت في طريقها للخرطوم عبر الحدود الشرقية لولاية القضارف.

وأكّد قائد ثاني قطاعات الشرق العقيد الركن بلّه محمد أحمد، أنّ هذا الإنجاز يأتي استمراراً لجهود قوات الدعم السريع في مكافحة التهريب والإتجار بالمخدرات، مُشيداً باحترافية ومهنية القوة التي نفذت الضبطية، بجانب التنسيق العالي والتعاون بين الأجهزة الأمنية والنظامية بالولاية.

من جانبه، أثنى الأستاذ عبد الوهاب إبراهيم عوض الناطق الرسمي باسم حكومة ولاية القضارف بالدور الكبير الذي تقوم به قوات الدعم السريع في حفظ الأمن ضمن منظومة القوات النظامية الأخري بالإضافة لدورها في مكافحة الجرائم العابرة للحدود التي تُعد من مهددات الأمن القومي على حد تعبيره.

///////////////////////////////////////////////////////////

قوات الدعم السريع.. غيضٌ من فيضٍ

ساهمت قوات الدعم السريع، مساهمات لم يختلف عليها اثنان وهي واضحة لكل فرد من أفراد هذا الوطن، هذه القوات لها أيضا أدوار عظيمة خاصة في رفع هيبة الدولة وذلك عن طريق البسالة وسرعة البت في الأمور، هذا من منطلق تأهيلها العسكري القتالي الذي اتّسمت به خاصة في كبح جماح التفلتات الأمنية التي أصبحت امتحاناً عسيراً تواجه المجتمع السوداني، ولكن قوات الدعم السريع وقفت أمام هذه الظاهرة بكل قوة وصلابة وبكل إصرار وعزيمة، انطلاقاً من مواقفها الوطنية التي جعلتها ان تكون للشعب ومن الشعب، هذا يتّضح إبان ثورة ديسمبر المجيدة التي فجّرها الشباب في جميع ولايات السودان وهذا يدل على اهتمام قوات الدعم السريع باستتباب الأمن والاستقرار والأمان في كل ركن من أركان هذا الوطن الحبيب.

تكمن أهمية قوات الدعم السريع في أنها شديدة المراس في مُواجهة التحديات، خَاصّةً حراسة الثغور للوطن في جميع الاتجاهات، لأن السودان له حدودٌ شاسعة ومفتوحة مع دول الجوار، لهذا كان لزاماً لقوات الدعم السريع أن تكون يقظة مع القوات النظامية الأخرى، وأن تكون حريصة بمعنى الكلمة في حمايتها للحدود وحفظها من كل من يريد أن يلحق الضرر بالسودان وشعبه، وقد نجحت في كبح جماح الذين يتطاولون على أراضيه والاستيلاء عليها ومن الأمور الحسّاسة التي لعبت فيها هذه القوات وأنها حسمت وأحجمت مسألة التهريب للبضائع والوقود التي يزاولها ضعاف النفوس الذين لا يهمهم أمر الوطن بقدر ما يهمهم مصلحتهم الذاتية دون مراعاة لمصلحة الوطن العليا، وبجهود قوات الدعم السريع ذاب نشاط هذه الظاهرة التي تمثل خطراً على الاقتصاد القومي الذي عانى كثيراً من هذا التصرف اللا اخلاقي من قبل تلك الفئة التي لا تضع في الاعتبار مصلحة الوطن وشعبه.

في هذا الزمن الدول تقاس بمقدرتها العسكرية وعقائدها القتالية، ومعروف أن القوات النظامية بمُختلف مسمياتها في السودان مشهودٌ لها بالكفاءة في كل ميادين المعارك الضارية، مما أصبحت القوات المسلحة السودانية قوات باسلة لا يشق عليها غبار منذ تاريخ سودنتها أي فترة ما بعد الاستقلال وإلى يومنا هذا، ولكن للأسف الشديد هنالك من تطاولت ألسنتهم بالنقد للقوات المسلحة السودانية بصفة عامة وقوات الدعم السريع بصفة خاصة، هذه القوات دون مدح أو إطراء هي درع واق لهذا الوطن طالما تندرج تحت قانون القوات المسلحة السودانية وهي تمثل إضافةً مهمةً وتفعيلا لتحريك العقيدة القتالية وهي سمة تتصف بها هذه القوات.

//////////////////////////////////////////////////////////////

قائد الدعم السريع بجنوب دارفور يزور المستشفى الإيطالي لطب الأطفال بنيالا

زار قائد قوات الدعم السريع قطاع جنوب دارفور اللواء، بشير آدم عيسى، المستشفى الإيطالي لطب الأطفال بمدينة نيالا في إطار تعزيز العلاقات بين الدائرة الطبية لقوات الدعم السريع والقطاع الصحي بالولاية.

وشدد اللواء بشير آدم عيسى، على ضرورة الاهتمام بالقطاع الصحي لما يمثله من أهمية في حياة الإنسان، مؤكداً التزام القوات النظامية بتأمين المركز والأطباء للقيام بدورهم على الوجه الأكمل.

من جانبها، أشاد المدير الطبي للمستشفى الإيطالي لطب الأطفال، دكتورة لورا إينا باهتمام قوات الدعم السريع المتواصل بالبرامج الصحية منذ افتتاح المستشفى الخاص برعاية صحة الأطفال، كما أعربت عن سعادتها بالتنسيق والتعاون بين المركز وقوات الدعم السريع في اطار توفير الحماية والتأمين اللازمين للمركز والطاقم الطبي.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!