إحباط محاولة تهريب أدوية بشرية ومواد كيميائية

وادي حلفا- الصيحة

أحبطت قوات مكافحة التهريب بالولاية الشمالية- فرع قطاع وادي حلفا، محاولة تهريب من دولة مجاورة في المنطقه الصحراوية شرق مدينة وادي حلفا.

وأكد مدير فرع قطاع مكافحة حلفا العقيد شرطة سيف الدين عبد الكريم بحسب (سونا) اليوم، أن قوة من القطاع تمكنت من خلال الأطواف والارتكازات، وبعد رصد ومتابعة دقيقة من ضبط (4) مركبات بوكس على متنها كميات مقدرة من الأدوية البشرية ومواد كيميائية تستخدم في استخلاص الذهب، بجانب دفاتر من أوراق البرنسيس السجائر.

واشار إلى أن التحقيقات وحصر الكميات جارية لاتخاذ الإجراءات القانونية في أوساط المتهمين بهذه المحاوله، وأكد جاهزية القوات للتصدي لأي محاولة تضر باقتصاد البلاد وستقف سداً منيعاً لسد الثغرات على الحدود الشمالية لإحباط أي محاولة لضعاف النفوس الذين يتخذون هذه الوسيلة للنيل من مقدرات البلاد.

من جانبه، أشاد مدير إدارة جمارك حلفا العميد تاج السر أحمد عثمان، بمكافحة التهريب المنتشرة في منافذ السودان ودورهم المتعاظم في الحفاظ على اقتصاد البلاد، وأشار إلى الضبطيات الكبيرة والنوعية لقطاع حلفا وتضحياتهم والتي تجد الإشادة الدائمة من رئيس هيئة الجمارك ومدير الإدارة العامة لمكافحة التهريب، وأكد تقديم كل الإسناد والعون لهذا القطاع لتحقيق الأهداف السامية في الحفاظ على مقدرات وأمن البلاد، وأضاف “نتوقع المزيد من دعم القطاع من القيادات المركزية العليا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى