ضبط آلاف المخالفات في حملات مرورية بعدد من الولايات

الخرطوم- الصيحة

نفذت الإدارة العامة للمرور حملات مرورية مكثفة للضبط المروري تحت إشراف مباشر ومتابعة من مدير الإدارة العامة للمرور اللواء شرطة نصر الدين محمد عبد الرحيم، خاص بالمركبات غير المقننة بالتنسيق مع الآلية التنسيقية لحملات الضبط المروري لمكافحة المخالفات المرورية وحجز ومصادرة المركبات التي لا تحمل لوحات بدائرة الاختصاص بعدد من ولايات السودان المختلفة، التي شهدت انتشاراً مرورياً مكثفاً لضبط تلك المخالفات بتوزيع قوة من منسوبي المرور ميدانيا للحد من الظواهر المرورية السالبة التي ينفذها سائقو المركبات غير المقننة.

وتجيئ الخطوة في إطار جهودها الرامية لتحقيق السلامة المرورية وللحد من المخالفات المرورية التي تشكل خطورة على مستخدمي الطريق وتعزيزا للأمن وسلامة مستخدمي الطريق .

واورد المكتب الصحفي للشرطة، إحصائيات ضبط المخالفات المرورية التي تمت ببعض ولايات السودان والتي أسفرت عن عدد من المخالفات سجلت منها ولاية القضارف ومنطقة الفاو (5445) مخالفة مرورية خاصة بترخيص المركبات، إضافة لـ(3179) مخالفة مرورية أخرى.

فيما تم تنفيذ حملات مرورية ميدانية بولاية نهر النيل شهدت تسجيل (1154) مخالفة ترخيص و(623) مخالفة أخرى. وفي الولاية الشمالية نفذ فريق المرور بالولاية حملات لضبط المخالفات أسفرت عن ضبط (1199) مخالفة ترخيص و(1144) مخالفة أخرى.

وبولاية شمال دارفور نظمت شرطة مرور الولاية حملات مرورية حيث تم ضبط (1422) مخالفة ترخيص و(690) مخالفة  أخرى. كما تم تدوين عدد من بلاغات الحوادث المرورية بعدد من الولايات والقطاعات الأخرى التي شهدت وقوع حوادث مرورية أدت لوقوع إصابات بطرق المرور السريع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى