السفارة الأمريكية تدعم اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر

الخرطوم- الصيحة

عقدت اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر اليوم، اجتماعها بوزارة العدل برئاسة وكيل وزارة العدل المكلف مولانا غانم الطيب محمد، رئيس اللجنة بحضور مسؤول القسم السياسي والهجرة بالسفارة الأمريكية بالخرطوم وكافة أعضاء اللجنة.

وأكد وكيل العدل مولانا غانم الطيب محمد، ضرورة استمرار التعاون المشترك بين السفارة الأمريكية واللجنة في ملف الإتجار بالبشر ومكافحة الظاهرة.

وقدّم أعضاء اللجنة تنويراً شاملاً عن مجهودات الجهات الوطنية في مجال مكافحة هذه الظاهرة التي تمت خلال الفترة الماضية والتحديات التي تواجه عمل اللجنة والأهداف التي تسعى لتحقيقها.

وأمنوا على ضرورة عمل شراكات ذكية مع المجتمع الدولي والإقليمي والجهات ذات الاهتمام المشترك، وبذل مزيد من الجهد والتعاون في محاربة هذه الظاهرة العابرة للحدود.

من جانبها، أكدت ممثلة السفارة الأمريكية بالخرطوم، التزام الولايات المتحدة الأمريكية، بتقديم كامل الدعم والتعاون للسودان ومعرفة التحديات التي تواجه عمل اللجنة وتذليلها والعمل يدا بيد على محاربة هذه الجريمة التي تحاك ضد الإنسانية.

وأشادت بجهود السودان في مجال مكافحة هذه الظاهرة، مشيرةً إلى التقرير السنوي الأمريكي الخاص برفع تصنيف السودان للمرتبة الثانية مما يعني تحسناً كبيراً في تصنيفه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى