مصرع (21) مُعدِّناً في انهيار منجم ذهب بغرب كردفان

النهود- معتز نجم

لقي (21) مُعدِّناً مصرعهم، جراء انهيار أكثر من (10) آبار للتنقيب عن الذهب بمنجم أم دريساية بإدارية “فوجا” التابعة لمحلية النهود بغرب كردفان، وبينما جرى انتشال مصابين من تحت الأنقاض، تواصل السلطات المُختصة بحثها عن آخرين مفقودين.

وأبلغ شهود عيان، (الصيحة) أنه تم تحويل المُصابين إلى مستشفى النهود وهما آدم إبراهيم وعبد الله النظيف علي حمدان، بينما نجا آخر ويدعى عيسى حميدة كان متواجداً تحت الأنقاض بعد أكثر من (12) ساعة ويتلقى العلاج بمستشفى فوجا الريفي.

وطبقاً للمصادر, جرى دفن (9) من الجثامين في المقابر الشرقية لمنطقة فوجا، بينما تم دفن (6) آخرين في المقابر الشمالية لذات المنطقة، وأشارت المصادر إلى أن هنالك جثامين جرى أخذها من قبل ذويها لدفنهم في مناطقهم، بينما هناك موتى لم يتم التعرف عليهم.

وتحصّلت الصحيفة على أسماء متوفين في الحادثة وهم “عيد محمد الدومة، صدام إبراهيم عبد الله- قرية أبو عضام، إبراهيم محمد حمدان، محمود طه أحمد، علي آدم علي، عماد عبد الله محمد، طه الصادق عبد الله، فضل الله حبيب فضل الله، الرشيد أحمد محمد إسماعيل، عبد العظيم حامد فضل الله، حبيب جمعة يوسف غبيش ومحمد إبراهيم حافظ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى