لجنة الأطباء تعلن إحصائية جديدة وتفاصيل إصابات (25 ديسمبر)

الخرطوم- الصيحة

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية، وقوع (235) إصابة تم حصرها حتى الآن أثناء مواكب أمس السبت (25 ديسمبر)، منها (6) إصابات برصاص حي، بينهم (3) حالات غير مستقرة وحالة في العناية المكثفة، و(20) حالة إصابة بعبوة غاز مسيل للدموع في الرأس، من بينهما حالة غير مستقرة، وحالة بتر للأصابع نتيجة الإصابة بقنبلة صوتية.

وقالت اللجنة في تقرير ميداني اليوم، إن الـ(6) إصابات بالرصاص شملت “إصابة برصاص حي في الحوض، إصابة رصاص حي في الكتف، إصابة رصاص حي في الساعد، إصابة رصاص حي في البطن، إصابة رصاص حي في الصدر وإصابة رصاص حي في الرجل”.

وأشارت لوقوع (1) إصابة رصاص مطاطي في الذراع، (21) حالة إصابة في الرأس بعبوات الغاز المسيل للدموع، (2) حالات إصابة بقنابل صوتية، (23) حالة إصابة في الرأس نتيجة الضرب بالهراوات والرشق بالحجارة، (39) حالة إصابة متفرقة في الجسد بعبوات الغاز المسيل للدموع، (95) حالة اختناق، و(48) حالة إصابة متفرقة نتيجة الضرب بالهراوات والرشق بالحجارة والتدافع.

وذكرت أن مجمل الإصابات في مـواكب الخرطوم ومحلياتها بلغت (173) حالة كالتالي: “(18) حالة إصابة في الرأس بعبوات الغاز المسيل للدموع، (14) حالة إصابة في الرأس نتيجة الضرب بالهراوات والرشق بالحجارة والتدافع، (29) حالة إصابة متفرقة في الجسد بعبوات الغاز المسيل للدموع، (91) حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع، (19) حالة إصابة متفرقة نتيجة الضرب بالهروات والرشق بالحجارة والتدافع و(2) حالة إصابة بقنابل صوتية”.

وفي مـواكب أم درمان ومحلياتها وقعت (20) حالة: (3) حالات إصابة برصاص حي “إصابة برصاص حي في الحوض، إصابة برصاص حي في الكتف وإصابة برصاص حي في الساعد، بجانب (2) حالات اختناق بالغاز المسيل للدموع و(4) حالة إصابة بعبوات الغاز المسيل للدموع في أماكن متفرقة من الجسم و(4) حالة إصابة في الرأس نتيجة الضرب بالهراوات والرشق بالحجارة والتدافع و(7) إصابات متفرقة نتيجة الضرب بالهراوات والرشق بالحجارة والتدافع.

أما في مـواكب بحري ومحلياتها فبلغت الإصابات (39) حالة منها (3) حالات إصابة بالرصاص الحي: “إصابة رصاص حي في البطن، إصابة رصاص حي في الصدر وإصابة رصاص حي في الرجل”، بالإضافة إلى (1) إصابة رصاص مطاطي في الذراع، (2) حالة إصابة بعبوة الغاز المسيل للدموع في الرأس إحداهما أدت إلى نزيف في الرأس، (5) حالة إصابة في الرأس بالهراوات والحجارة، (5) حالة إصابة بعبوة الغاز المسيل للدموع في أماكن متفرقة من الجسم، (22) إصابة متفرقة نتيجة الضرب بالهراوات والرشق بالحجارة والتدافع و(1) حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع.

ووقعت (3) إصابات في مــواكب بورتسودان “(1) حالة إصابة في الرأس بعبوات الغاز المسيل للدموع، (1) حالة إصابة  في اليد بعبوات الغاز المسيل للدموع و(1) حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى