بدء إجلاء (150) سودانياً من مدينة (أووهان) الصينية

 

الخرطوم: مريم أبشر

 

وَجّه رئيس المجلس السيادي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، بإقامة جسرٍ جوي عاجلٍ لنقل المُواطنين السودانيين من مدينة “ووهان” الصينية معقل جائحة “كورونا” إلى الخرطوم مُباشرةً، وَأَكّدَ البرهان ضرورة تنفيذ العملية بسُرعة وبتنسيقٍ كاملٍ بين الجهات المعنية كافّة، وفي مُقدِّمتها وزارتا الصحة والخارجية وسلطات الطيران المدني والأجهزة المختصة، وطالب وزارة الصحة باتّخاذ الترتيبات كافّة لاستقبال العائدين بصورة لائقة واتّخاذ الاحتياطات اللازمة، وعبّر البرهان عن ثقته في قُدرة أجهزة الدولة للتّعامُل مع هذه الأزمة الطارئة بما يُؤمِّن البلاد والعباد.

 

وفي السياق، كشف وزير الدولة بالخارجية، عمر قمر الدين خلال لقائه السفير الصيني أمس، أنّه كُلِّف من الحكومة بتجهيز طائرة لإجلاء المُواطنين السودانيين من الصين، وعبّر عن أمله في أن تجد الخطوة التعاوُن الكامل من الجانب الصيني لتسهيل هذه العملية.

 

وكشف القائم بالأعمال في سفارة السودان ببكين عصام الدين الخضر لـ(الصيحة)، أن الترتيبات بدأت لإجلاء (150) طالباً سودانياً من مدينة أووهان. وأوضح أنه سيتم عبر طيران تجاري، وجارٍ الترتيب مع السلطات الصينية ليتم الإجلاء خلال (48) ساعة، وأنه سيتم حجزهم لمدة أسبوعين للتحقّق

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!