الشمالية تلجأ لاستيراد السماد عبر الحدود من مصر وليبيا

الخرطوم- الصيحة

نفى أمين عام حكومة الولاية الشمالية، الوالي المكلف عوض أحمد محمد قدورة، انتماءه لأي حزب أو كيان سياسي، فيما كشف أن الولاية ستسد نقص السماد للموسم الزرعي باستيراده عبر تجارة الحدود من مصر وليبيا.

وقال قدورة في حوار نشرته (سونا) اليوم، إن ما يشاع حول انتمائه السياسي غير صحيح، وأنه منذ أن تم تعيينه ضابطاً إدارياً ظل يعمل بكل الولايات التي عمل بها عملاً مهنياً.

وأضاف أن كل الذين تعاملوا معه يشهدون بذلك وأنه لم يمارس أي عمل سياسي في عمله الوظيفي، وأوضح أن ما يشاع حول انتمائه السياسي محض افتراء ولا يمت للحقيقة بشئ، مؤكداً التزامه بالحيادية والمهنية من أجل خدمة المواطن والوطن بكل تجرد ونكران ذات.

وحول برنامج وخطة حكومة الولاية الشمالية للعام 2022م، قال قدورة “الخطة تتركز في النهوض بمجالات المياه والكهرباء والزراعة والصحة والتعليم والشباب والرياضة والرعاية الإجتماعية”.

وناشد قدورة المزارعين بزراعة محصول القمح حتى تحقق الولاية الربط المقرر بزراعة (175) ألف فدان بمحصول القمح، مؤكداً أن الحكومة ستعمل على تأمين احتياجات الموسم الزراعي من مدخلات الإنتاج الزراعي، وأشار إلى أن الولاية ستعمل على سد النقص في السماد باستيراده عبر تجارة الحدود من دولتي مصر وليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى