والي الخرطوم يطالب بتوفير إحتياجات المشارح

الخرطوم– الصيحة

وقّعت وزارة الصحة ولاية الخرطوم بمقر أمانة الحكومة، شراكة مع منظومة الصناعات الدفاعية.

وطالب الوالي المكلف أحمد عثمان حمزة، المنظومة بدعم الطب العدلي الذي يعاني من نقص كبير ثلاجات المشارح مما أدى إلى تكدُّس الجثث الشئ الذي دفع الحكومة لإغلاق بعضها لتحلل الجثث وصارت من أكبر المهدِّدات البيئية للمناطق المحيطة بالمشارح، وقال “إن المسؤولية تحتم علينا في قيادة الدولة في تسريع الإجراءات العدلية والفنية لإكرام الموتى”.

من جانبه، أكد المدير العام لوزارة الصحة د. محمود القائم، أن عقد الشراكة يسهم في تطوير المرافق الصحية ومدها بالأجهزة الطبية، لافتاً إلى شراكة لإعادة تأهيل حوادث مستشفى الخرطوم بحري التعليمي.

من جهته، أكد مدير دائرة ذوي الشأن والمسؤولية الاجتماعية بالمنظومة د. حسن أبو، أن المنظومة ماضية في إنفاذ بروتوكول الشراكة مع حكومة الولاية لضمان تقديم أفضل الخدمات في مختلف المجالات ضمن مشاريع المسؤولية الاجتماعية تجاه المواطن، وواضح أن الشراكة تساهم في توطين الصناعات محلياً بتصنيع المعدات الطيبة ومستلزمات المدارس وغيرها من الصناعات التي تعمل على ترقية الخدمات.

ونص البروتوكول على توفير المعدات الطيبة للمرافق الصحية بالولاية والمساهمة في إعادة تأهيل أقسام الحوادث والمراكز الصحية الطرفية بجانب توفير بعض الأدوية ومعدات المعامل.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى