خبراء: شهادة الهادي إدريس قلادة في جيد “الدعم السريع” وقائدها

الخرطوم- الصيحة

وصف خبراء، شهادة عضو مجلس السيادة الانتقالي د. الهادي إدريس تجاه جهود قوات الدعم السريع، بأنها قلادة في جيد “الدعم السريع” وقائدها الأعلى الفريق أول محمد حمدان دقلو، لما تقوم به من إبرام المصالحات بين المكونات القبلية في كل ولايات دارفور هذه الأيام.

وثمن د. الهادي إدريس، لدى زيارته لقطاع قوات الدعم السريع بولاية شمال دارفور أمس، جهود قوات الدعم السريع في حفظ الأمن والاستقرار بولايات دارفور.

واستمع إدريس خلال الزيارة إلى تنوير شامل ومفصل من قائد قطاع الفاشر بقوات الدعم السريع العميد جدو حمدان أبو نشوك، حول الجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار بالولاية.

وكشف د. الهادي أنّ الاجتماع ناقش الأوضاع الأمنية بالولاية ومحلياتها، بجانب العمل على محاربة الجريمة المنظمة العابرة للحدود، والعمل على تنفيذ بند القوة المشتركة لحماية المدنيين بدارفور.

مؤكداً دعمهم واسنادهم لتجربة تشكيل قوة الحماية، وأضاف بأنّ الوضع في دارفور عقب تشكيل قوات الحماية المشتركة سيشهد استقراراً بكل أرجاء الإقليم.

وامتدح الهادي دور قوات الدعم السريع تجاه المصالحات القبلية، ووصفها بالخطوة الممتاز تجاه إصلاح ذات البين بمحليات ولاية شمال دارفور.

ويرى الخبراء، أنّ شهادة د. الهادي هي قلادة في جيد قوات الدعم السريع وقائدها الأعلى الفريق أول محمد حمدان دقلو لما تقوم به من إبرام المصالحات بين المكونات القبلية في كل ولايات دارفور هذه الأيام، كما أنّ لقوات الدعم السريع أدواراً أخرى لا تقل أهمية عن المصالحات القبلية وهي محاربة الظواهر السالبة والمحافظة على الموسم الزراعي وموسم الحصاد.

كما أنّ قوات الدعم السريع ظلت عيناً ساهرة للحدود لمنع تدفق اللاجئين عبر الحدود والعمل على منع تهريب السلع الإستراتيجية من السودان إلى الدول المجاورة، وتعمل قوات الدعم السريع على منع الإتجار بالبشر وتجارة السلاح ودخول المخدرات والمسكرات إلى السودان والتي تؤثر على الشباب وهم نصف الحاضر وكل المستقبل.

ويشير الخبراء إلى أنّ د. الهادي هو بصفته رئيس الجبهة الثورية السودانية الموقعة على اتفاق جوبا تنضوي تحتها أكثر من خمس حركات مسلحة وهو يعلم بالدور الأساسي والرئيسي للسيد الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس المجلس السيادي والقائد الاعلى لقوات الدعم السريع في عملية السلام والتفاوض حتى اكتملت حلقات السلام بالتوقيع النهائي لاتفاقية سلام جوبا في الثالث من شهر اكتوبر من العام المنصرم 2020م.

ويقول الخبراء إنّ نائب رئيس المجلس السيادي الانتقاليّ، القائد الأعلى لقوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو يعتبر رجل السلام لما له من إسهامات كبيرة في عملية السلام حتى تكللت كل الجهود بالتوقيع النهائي لاتفاقية السلام بجوبا حاضرة جمهورية جنوب السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى