البرهان: سنمضي لاستكمال مطلوبات الثورة وإقامة الدولة المدنية المنتخبة

الخرطوم- الصيحة

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، العزم على استكمال مطلوبات ثورة ديسمبر المجيدة، والعمل مع أبناء الوطن المخلصين، في الوصول لغايات الانتقال في إقامة الدولة المدنية المنتخبة، لتتولي إدارة الدولة.

ووجه البرهان مساء السبت، كلمة للشعب السوداني، هنأه فيها، بالذكرى السادسة والستين لإعلان الاستقلال من داخل البرلمان، وبالذكرى الثالثة لثورة ديسمبر المجيدة.

(الصيحة) تنشر نص كلمة رئيس مجلس السيادة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الشعب السوداني الكريم:

أتقدم بخالص التهاني والتبريكات بمناسبة الذكرى السادسة والستين لإعلان الإستقلال من داخل البرلمان والذكرى الثالثة لثورة ديسمبر المجيدة.

فوجب علينا ونحن نحتفل بهذه المناسبة العظيمة، أن نستذكر ونستصحب خلال هذه المسيرة الوطنية شجون وأحلام الآباء المؤسسين وطموحات شبابنا الثائرين، فكلها تتلاقى في بناء الوطن على ذات الأسس الحرية والسلام والعدالة، ومصلحة الشعب التي تبني بالعزم ونكران الذات.

المواطنون الشرفاء:

إننا إذ نستشرف عهداً جديداً ما أحوجنا إلى تلك الروح عندما أجمع كل أبناء السودان بمختلف أطيافهم السياسية والجهوية على حتمية استقلال السودان، نأمل بذات الروح أن نصل في نهاية الفترة الانتقالية إلى حكومة منتخبة تقودنا إلى تحقيق ما كان يتطلع إليه الآباء، في قدرة وعزم أبنائهم على تجاوز الخلافات والتسامي والتسامح  والقدرة على وحدة الصف واستنهاض الهمم، وإعلاء القيم الوطنية. حتى نستكمل تأسيس الدولة السودانية القائمة على اسس المواطنة والحرية والعدالة، وسنمضي بذات الروح وذات العزم لاستكمال مطلوبات ثورة ديسمبر المجيدة والعمل مع ابناء الوطن المخلصين، في الوصول الى غايات الانتقال التي يحلم بها ابناؤنا وبناتنا في إقامة الدولة المدنية المنتخبة، لتتولي إدارة الدولة.

حفظ الله شعبنا وبلادنا، الجنة والخلود لشهدائنا الكرام، عاجل الشفاء للجرحى والمصابين.

وكل عام وانتم بخير.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!