حكومة الخرطوم تناقش ندرة الخبز المدعوم والغاز

الخرطوم– الصيحة

قالت حكومة ولاية الخرطوم، إنها تتطلع إلى عامٍ جديد تحقّق فيه أهداف الفترة الانتقالية، وتحقيق تطلعات المواطن في أمنه وخدماته وسط ظروف وتحديات كبيرة تحتاج إلى التعاون والعمل الجماعي.

في وقتٍ حيا أعضاء الحكومة في اجتماعهم برئاسة الوالي المكلف الطيب الشيخ، ذكرى ثورة ديسمبر والثوار الذين حققوا الثورة وتضحيات شهداء الثورة.

فيما استمع الاجتماع إلى تقارير مطولة عن أداء الوزارات والمجالس العليا والمديرين والمحليات.

وناقش الإجتماع هموم المواطنين المتمثلة في خدمات التعليم والصحة والنظافة والعقبات التي تواجه المؤسسات التي تقوم على هذه الخدمات، وجرى نقاش حول تدهور أوضاع الطرق وتهالك شبكات المياه والصرف الصحي وقصور خدمات النظافة والندرة في الخبز المدعوم والغاز.

وأكدت حكومة الولاية، أنها ستعمل على إجازة موازنة الولاية للعام القادم 2022م، مع ترتيب الأولويات بالتعاون مع الشركاء في الأجهزة الحكومية والمنظمات والقطاع الخاص.

وتطرّق الاجتماع إلى المشكلات والتحديات التي تواجه القطاع الصحي، مؤكداً ضرورة انتظام الخدمات الصحية بالمستشفيات والمؤسسات العلاجية الحكومية وإحكام التنسيق مع الحكومة الاتحادية فيما يلي مجابهة (كورونا) وتوفير احتياجات مراكز العزل، وحث المواطنين على تلقي التطعيم ودعم آليات النظافة وصحة البيئة لمعالجة تراكمات النفايات.

كما قرّر الاجتماع ضرورة التحرك العاجل لتأهيل الطرق وإعادة الإنارة للشوارع وصيانة شبكات المياه والصرف الصحي.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!