لجنة عليا لتأهيل وصيانة طرق العاصمة

الخرطوم- الصيحة

بحث وزير التنمية العمرانية والطرق عبد الله يحيى أحمد مع والي ولاية الخرطوم المكلف الطيب الشيخ، إعادة تأهيل الطرق الرئيسية والفرعية بالولاية.

ووجه وزير التنمية العمرانية بتكوين لجنة عليا تضم ممثلين من الوزارة وحكومة الولاية تعمل على وضع الخطط الكفيلة لتأهيل وصيانة طرق الولاية، بالإضافة لترتيب الأولويات لتحسين مشاريع البنى التحتية، مع الالتزام بتطبيق أفضل الاشتراطات الفنية والعالمية لصناعة الطرق والعمل على إيجاد الحلول الهندسية لتصريف مياه الأمطار والصرف الصحي.

وأكد الوزير في الاجتماع الذي حضره المدير العام لوزارة البنى التحتية والمواصلات بالولاية ومديرو الإدارات المتخصصة بالوزارة، أكد دعم الوزارة لخُطط ولاية الخرطوم الرامية لتحسين مشاريع البنى التحتية، خاصةً الطرق لأهميتها في انسياب الحركة وتسريع حركة المرور بين المركز والولايات الأخرى والطرق الدائرية حول الولاية. ووعد الوزير بالعمل مع الولاية لإكمال جسر الدباسين، وقال إنّ طرق الخرطوم تحتاج إلى صيانة عاجلة بالتنسيق بين المركز والولاية والشركاء.

من جانبه، أكد والي الخرطوم المكلف، أهمية إحكام حلقات التنسيق بين مؤسسات الدولة الاتحادية والولاية للدفع بمسيرة التنمية لتطوير الخدمات التي تقدم للمواطن، مُشيداً بمبادرة وزير التنمية العمرانية ودعمه لجهود الولاية لتطوير مشاريع البنى التحتية. واطلع الوالي المكلف، الوزير على أهم ملامح خُطط الولاية الرامية لإعادة تأهيل بعض الطرق وصيانة وتركيب أعمدة الإنارة. وأشار الوالي إلى خُرُوج بَعضَ المُقاولين من تنفيذ عدد من المشاريع بسبب انخفاض قيمة العُملة وارتفاع التضخُّم، وقال إنّ اللجنة التي كوّنها الوزير ستسهم بصورة مباشرة في تقديم خدمات أفضل لسكان الولاية، خاصةً في مجال الطرق الدائرية داخل الولاية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!