شمال دارفور: احتفالٌ بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية

 

 

الفاشر: محمد زكريا   14ديسمبر2021م

 

احتفلت وزارة الصحة بشمال دارفور “الخميس” بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية من أجل تشجيع الرضاعة وتحسين صحة الرُّضّع في مُختلف المحليات تحت شعار “حماية الرضاعة الطبيعية مسؤولية مشتركة”.

 

وشارك في الاحتفائية التي أُقيمت بباحة مستشفى النساء والتوليد “السعودي” امين عام الحكومة “حافظ بخيت” ومستشارة الوالي للشؤون الاجتماعية والنوع “اميمة آدم احمد” ومدير عام وزارة الصحة دكتور “مجتبى التجاني”, بجانب عددٍ من المسؤولين.

 

وتوصي منظمة الصحة العالمية بضرورة الرضاعة الطبيعية حتى يبلغ الرضيع ستة أشهر من عمره, حيث قدّرت المنظمة عدد الأطفال الرُّضّع دون عمر الستة أشهر والذين يرضعون رضاعة طبيعية من أمهاتهم فقط بأقل من 40% عن الآخرين, الأمر الذي يتطلب تضافر الجهود لتعزيز عملية الرضاعة الطبيعية.

 

وأكد ممثل أمين عام الحكومة “بله ابراهيم” في كلمته خلال مخاطبته الاحتفال: التزام حكومة الولاية بتقديم الدعم وتشجيع عملية الرضاعة الطبيعية, وقال ان الولاية تقدم كافة التسهيلات للجهات ذات الصلة في سبيل دعم الأمّهات المرضعات وحصولهن على المعلومات الدقيقة التي تتعلق بالرضاعة الطبيعية.

 

فيما قالت مستشارة الوالي للشؤون الاجتماعية والنوع “اميمة آدم احمد” ان الرضاعة الطبيعية يعد أكثر السُّبل الفاعلة لضمان صحة الطفل وبقائه سليماً طوال حياته, واضافت تساعد الرضاعة على الوقاية من سوء التغذية ومختلف أنواع الأمراض, وأكدت التزام حكومة الولاية بتقديم الدعم اللازم وتشجيع الأمهات على الرضاعة الطبيعية, كما دعت وزارة الصحة وكافة الجهات الى ضرورة تكثيف جهودها التوعوية لضمان حصول الأمهات على الاستشارات الطبية الخاصة بالرضاعة الطبيعية.

 

الى ذلك، أعرب مدير عام الوزارة دكتور مجتبى التجاني عن شكره وتقديره لتنظيم الاحتفال, واكد حرص وزارته على تشجيع الرضاعة الطبيعية, وقال ان الوزارة تعول كثيرًا على ادارة التغذية في سبيل تعزيز عملية الرضاعة الطبيعية.

 

وكان قد تخلل الاحتفال معرض مصاحب أقيم بباحة المستشفى, العديد من الفقرات والعروض المسرحية والغنائية,  بجانب زيارة ميدانية الى جناح المرضعات وعددٍ من المواقع ذات الصلة.

 

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!