إسماعيل حسن يكتب : الشكية لغير الله مذلة..

15ديسمبر2021م

* محكمة “كاس” تعلق نشاط معتصم جعفر وأسامة عطا المنان إلى أن تصدر قرارها بشأن الطعن المقدم ضدهما من المجلس السابق.. محكمة “كاس” تعلق نشاط مجلس حازم إلى أن تصدر قرارها بشأن الشكوى المرفوعة من سوداكال ضد مجلس الاتحاد السابق.. والآن لا مجلس الاتحاد الجديد، قادر يشتغل… ولا مجلس حازم قادر يشتغل..

* مشكلة مجلس الاتحاد مع “كاس” بسيطة لأنها بدأت قبل عدة أسابيع، بينما مشكلة المريخ تخطت العام.. فأي “كاس” هذه التي تتلاعب بنا وبالكرة السودانية..؟؟!!

* أمام المنتخب الوطني مشاركة مهمة بعد أيام، في نهائيات أكبر بطولة قارية، والاتحاد العام بدون رئيس ونائب رئيس رسميين.. وأمام المريخ أهم مرحلة لبطولة الأندية الأفريقية الأبطال (مرحلة المجموعات)، ولا لاعبيه ولا جمهوره يعرفون من الذي يحكمهم.. أهو مجلس حازم أم مجلس سوداكال.؟!!

* لولا أن التاريخ يحفظ لـ”كاس” نظافة سيرتها، وخلو صحيفتها من الفساد، لانتابنا شك في أنها (متواطئة) أو (قابضة)..

* اضطراب الأوضاع الإدارية في الاتحاد العام بسبب “كاس”، أثّر على المنتخب، فكان ظهوره الباهت في قطر.. ونخشى أن يؤثر اضطراب الأوضاع الإدارية في المريخ بسبب “كاس”، على أداء فريقه في دور المجموعات الأفريقية..

* الشكية لغير الله مذلة يا “كاس”..

ثم ماذا بعد

* بالتأكيد يعلم الكوتش برهان تيه الذي تم تعيينه مديراً فنياً للمنتخب الوطني، أن نهائيات الأمم الأفريقية ستنطلق في الكاميرون بعد أقل من شهر.. تحديداً يوم 9 يناير…

* عليه أن يعلم أيضاً أنه مهما اجتهد وضغط التدريبات وأجرى مباريات تجريبية محلية لن يستطيع تجهيز اللاعبين التجهيز المثالي، لذا عليه إلا أن يكون هدفه الحد الأدنى من الإعداد والجاهزية، خاصة وأن اللاعبين المضافين لأول مرة، كانوا في حالة بيات لفترة طويلة، وأي تدريبات شاقة ستكون عواقبها وخيمة جداً.. وربما تحدث إصابات تقلل من خيارات تشكيلاته المرتقبة لمباريات البطولة..

* النصيحة الثانية…. الحذر ثم الحذر من أن تقوم سياساته على الموازنة بين نجوم المريخ والهلال على حساب نجوم أفضل في أندية أخرى..

* النصيحة الثالثة… يجب أن يكون التركيز على النجوم صغار السن، ليكونوا نواة للمنتخب في المواعيد القادمة القريبة..

* وجود اللاعبين أصحاب الخبرات في التشكيلات القادمة لا بأس به إن كان بمقدار معقول لا يتعدى الثلاثة نجوم..

* في البطولة العربية اعتمدنا على أصحاب الخبرات فقط، فكانت النتيجة الفضائح!!

* أخيراً إخوتي في الجهاز الفني… إذا لم تحرصوا على فرض الانضباط في المعسكر الداخلي والتدريبات التي ستتخلله، وفي الكاميرون، فستضيع جهودكم أدراج الرياح..

* وكفى.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!