خبير: حميدتي الرجل الأقوى بلا منافس

الخرطوم- الصيحة

قال الخبير والمحلل الاستراتيجي د. قريب الله التاج، في معرض تعليقه على حديث البرفيسور حسن مكي بحق القائد محمد حمدان دقلو “حميدتي”، إنه حديث لم يأتِ من فراغ لجهة أن البروف لم يكن أكاديمياً مفكراً وعالماً عادياً، وإنما خبير سياسي متخصص في الشؤون الأفريقية والآسيوية ولديه من التجارب الكافية ما تمكّنه من قراءة الأمور ووضعها في القالب الصحيح.

وقال الخبير، إن حميدتي رجل غير عادي، وبالتالي حديث البروف حسن مكي الرجل غير العادي بأنه لديه مستقبل سياسي طالما يمتلك قوة ضاربة ليس بغريب على دقلو، مشيراً إلى أهم الصفات التي يتميز بها دقلو مثل الشجاعة والوطنية والجسارة، إضافة إلى أنه يتمتع بذكاء خارق قل أن تجده في أقرانه، فضلاً عن أنه رجل كريم يحب الخير للناس ويقف معهم في السراء والضراء ولديه طموح بلا حدود.

وأوضح قريب الله في حديث صحفي، أن حميدتي يمثل رمزية مهمة جداً فهو يمتلك صفة القائد، يستقبل الناس بأدب واحترام ويصغي إليهم، وتابع “قبل أن يتولى حميدتي قيادة الدعم السريع كان هنالك انفلات وزعزعة للأمن والاستقرار في دارفور وذلك لغياب القائد الذي له هيبة والقدرة على كبح جماح التفلت ولكن بعد إسناد مهام الدعم السريع له أثبت أهليته وجدارته في حسم قضية الأمن بالإقليم”.

ويؤكد العمدة حسين، أن الأمن الذي يسود معظم المدن والقرى بولايات دارفور الآن جاء بفضل تعاون قوات الدعم السريع مع القوات النظامية من الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية الأخرى.

ويرى المراقبون أن قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو خلال توليه منصب نائب المجلس السيادي الانتقالي ثاني أكبر منصب في الدولة بحنكته وذكائه ومثابرته أنجز عدداً من الملفات المهمة وعلى رأسها ملف السلام في السودان.

ويرجِّح المراقبون أن الفريق أول دقلو رجل السلام- بفضل وجوده بمساهماته في تحقيق الأمن والاستقرار في البلاد- سيصبح الرجل الأقوى بلا منافس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى