(الطواريء الصحية) تدرس إلغاء توثيق شهادات كورونا

 

الخرطوم ــ محي الدين شجر

كشفت اللجنة العليا الطواريء الصحية عن اتجاه لإلغاء توثيق شهادات تطعيم كورونا لعدم جدواها في التعاملات الخارجية والداخلية وللسلبيات الكثيرة التي تصاحب الإجراء.

ووجه اجتماع اللجنة العليا الطواريء الصحية الذي انعقد اليوم بالقصر الجمهوري برئاسة عضو المجلس السيادي رئيس اللجنة د.عبدالباقي عبدالقادر الزبير بتوفير النواقص في وسائل الحركة لمجابهة جائحة كورونا إلى جانب تسكين الكوادر الصحية بوضع يليق بما يقدموه من خدمة طبية.

وأثنى عبدالقادر على دور الاعلام في التبصير بمخاطر المتحور الجديد بكورونا “أوميكرون” ومحاربة الشائعات، كما طالب وزارة المالية بتسديد بعض المديونيات في المجال الصحي من أجل توفير الدواء ، مشيرا إلي التحديات التي تواجه اللجنة في ظل وضع صحي معقد يتصدرها المتحور.

من جانبه أكد وكيل وزارة الصحة الإتحادية د.هيثم عوض الله أنهم يسيرون بثبات لمحاصرة الموجة الرابعة من كوفيد، مشيرا إلى ضعف نسبة المواطنين الذين تلقوا جرعات اللقاح، وقال ان نسبتهم لاتتعدي “3%”، مشدداً على ضرورة زيادة التوعية بضرورة التطعيم لتفادي انتشار المتحورات الجديدة.

وقال إن لديهم في الوزارة العديد من الخطط والبرامج من أجل تطوير العمل الصحي من بينها خطة التقصي النشط في المؤسسات التعليمية حتى لايتم اللجوء  للإغلاق، مشيرا إلى ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية، مضيفا أنه بالامكان إصدار  قرارات  ملزمة للاشتراطات الصحية والتطعيم.

وكان الاجتماع قد إستمع للتقرير الأسبوعي لولاية الخرطوم مفصلا الوضع الصحي بصورة عامة و(كورونا) بصفة خاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى