وزير المالية: التمويل الأصغر يحتاج إلى مؤتمر اقتصادي

الخرطوم- الصيحة

أجاز اجتماع هيئة أمناء مصرف الإدخار والتنمية الاجتماعية، تقارير أداء المصرف للعام 2020م، وحقّق المصرف نمواً في كل مؤشرات الأداء للعام 2020م مُقارنةً بالعام الذي سبقه.

وأشاد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، رئيس هيئة الأمناء د. جبريل إبراهيم بأداء مصرف الإدخار، ووصف المصرف بالمُنقذ للقطاعات الصغيرة، وقال إن المصرف حقق نجاحات كبيرة رغم صغر رأسماله، وأضاف “نأمل أن يتغيّر هذا الوضع”، وذكر أن موضوع التمويل الأصغر بالبلاد يحتاج إلى مؤتمر اقتصادي خاص، وأردف “إن طموحنا في التمويل الأصغر عالٍ جداً”.

من جانبه، ثمّن وزير التنمية الاجتماعية أحمد آدم بخيت، الجهود التي يقوم بها مصرف الادخار في الحد من معدلات الفقر، وأضاف أن العاملين بالمصرف بذلوا جهوداً جبارة، ونشيد بأدائهم في التنمية الاجتماعية, وأبان أن المصرف يعمل في ظروف غير عادية، وأعرب عن أمله في أن يُوفق القائمون على الأمر في زيادة رأسمال المصرف حتى يؤدي دوره بشكل أكبر في تنفيذ برامج الدولة للحماية الاجتماعية.

من جهته، طالب رئيس مجلس إدارة المصرف عز الدين محمد أحمد بأهمية زيادة رأسمال المصرف حتى يتمكّن من تنفيذ كافة مشروعاته في المجال الاجتماعي، وذكر أن المصرف وجّه معظم موارده لتمويل مشروعات التمويل الأصغر والتي استفاد منها أكثر من (114) ألف أسرة بمعدل أداء فاق (191%) عمّا هو مخطط لنفس العام.

وأكّد المدير العام للمصرف الطيب محمد أحمد، استعداد البنك لتنفيذ المزيد من التمويل الأصغر والمشروعات ذات البُعد الاجتماعي والمشروعات، خدمةً للقطاعات المُختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى