ضم دول الخليج ومصر والأردن.. اجتماع بالقصر لدرء آثار السيول والأمطار

الخرطوم- الصيحة

ترأس عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي إبراهيم بالقصر الجمهوري اليوم، اجتماعاً ضم سفراء دول مجلس التعاون الخليجي، جمهورية مصر العربية، المملكة الأردنية الهاشمية، بحضور وزير شؤون مجلس الوزراء المكلف عثمان حسين عثمان، وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق، وزير التنمية الاجتماعية أحمد آدم بخيت ووكيل أول وزارة المالية.

وبحث  الإجتماع دور الدول العربية الشقيقة في درء آثار السيول والأمطار التي شهدتها العديد من ولايات البلاد مؤخراً.

وأوضح سفير مصر لدى السودان السفير حسام عيسى في تصريح صحفي، أن الاجتماع شدّد على ضرورة مضي الدول العربية قدماً في دعم السودان خلال هذه المرحلة، لمواجهة الكوارث التي خلفتها السيول والأمطار، وفق خطوات تنفيذية واضحة لمساهمات الدول العربية في هذا الجهد الانساني النبيل، وبصورة عاجلة وسريعة تتناسب مع حجم الأضرار الماثلة.

وأشار إلى المساهمات التي شرعت في تقديمها بعض الدول العربية فعلياً، بإرسال كميات من المساعدات الإنسانية للمتضررين، في مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة قطر وجمهورية مصر العربية.

وأضاف عيسى بأن الاجتماع اتفق على أهمية التنسيق الكامل مع الجهات السودانية العاملة في الشأن الإنساني، حتى لا تحدث ازدواجية عند تقديم المساعدات وتتم الاستفادة القصوى منها من أجل غوث ومساعدة المتضرّرين في المناطق المنكوبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى