الهادي إدريس يعقد إجتماعات أمنية وسياسية بشمال دارفور

الفاشر- الصيحة

ترأس عضو مجلس السيادة الانتقالي د. الهادي إدريس مساء اليوم، إجتماع مجلس وزراء حكومة ولاية شمال دارفور، وذلك بمقر أمانة حكومة الولاية، كما ترأس إجتماعي اللجنة الأمنية بالولاية والترتيبات الأمنية.

وقال والي شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن في تصريح صحفي، إن عضو مجلس السيادة استمع لتنوير حول مجمل الأوضاع السياسية، الإجتماعية والاقتصادية، والأحداث التي شهدتها الولاية مؤخراً، والمهددات الأمنية والجهود المبذولة لتوفير الخدمات الضرورية للمواطنين في كافة المجالات الخدمية والتنموية.

وأشار إلى أن عضو مجلس السيادة أكد دعم الحكومة، وسعيها الجاد لتحقيق التنمية المنشودة، وأوضح أن وجود القوات المشتركة، من شأنه المساهمة في بسط الأمن والاستقرار وحسم التفلتات الأمنية والمساهمة في جمع السلاح في ولايات دارفور.

وأوضح الوالي، أن د. الهادي أكد ضرورة تضافر الجهود لمعالجة المشكلات والتحديات الأمنية بدارفور وقال “يجب على الجميع تحمل مسوؤلية ذلك”.

وحول إجتماع وقف إطلاق النار الدائم، أشار والي شمال دارفور إلى أن الإجتماع تطرق للمعوقات التي تواجه سير عمل اللجنة، مؤكداً إلتزام حكومة الولاية بتذليلها، وتسهيل مهام اللجنة.

وقال إنه قدم تنويراً لعضو مجلس السيادة حول المشاريع الاستراتيجية للولاية في العديد من المجالات التنموية والصحية والزراعية، بجانب المعوقات التي تواجه مسيرة التنمية المنشودة بالولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى