نقرشة .. نقرشة

 

نسرين هندي:

من قبل انتقدت الفنانة نسرين هندي وقلت بأن صوتها عادي.. ولكن في برنامج أغاني وأغاني في دورته الرمضانية السابقة ألجمتني نسرين هندي من خلال صوتها الجميل والمميز الذي يمكن أن يضعها في مصاف الكبار.. فهي فنانة متجاوزة بحق وحقيقة ولا تشبه الأخريات من حيث قدرتها في الأداء المُختلف والقدرة على الطرب والتطريب.. ونسرين هي فنانة الزمن القادم وأراهن على ذلك.

محمد خيري أحمد:

الراحل محمد خيري أحمد.. مبدع من طينة الدهشة.. مبدع متجاوز في كل تفاصيله.. كان صوته الفخيم الرخيم هو علامته الأولى.. صوت ينتمي للجاذبية والقدرة على التواصل مع الأذن.. مثل محمد خيري أحمد حالة إبداعية خاصة لكونه ممثلاً يستطيع أداء أصعب الأدوار الدرامية.. كان مبدعاً خلاقاً.. وهو من فرط إبداعه جعل كل أسرته ذات طعم إبداعي خاص.. ولكنه رغم رحيله ظل الأكثر حضوراً.

محمد حامد جوار:

محمد حامد جوار.. اسم لمع في حياتنا الموسيقية والغنائية وفي وقت وجيز شَكّلَ حُضُوراً كبيراً, بل أصبح صاحب مدرسة لحنية قائمة بذاتها.. وهو اليوم يؤسس لشكل موسيقي حديث ومتقدم وجديد وهو أصبح ملك المهرجانات الأول حيث ظلت أغنياته (تكوش) على جوائز أي مهرجان في الساحة.. وجوار في تقديري الخاص مغارة فنية لم تكتشف حتى الآن.. فهو ملحن من الطينة المدهشة والمختلفة.. وعن ذلك اسألوا أسرار بابكر عن أسرار ألحانه!!

محمد الأمين:

محمد الأمين هو ليس مجرد مغنٍ عادي أو موسيقار كبير أضاف للغناء السوداني أشكالا موسيقية جديدة حينما صافح لأول مرة الأذن السودانية ولكن محمد الأمين فنان شامل ومتكامل ويمكن أن نطلق عليه (الفنان المؤسسة) وحفل يوم السبت القادم يؤكد ذلك وهو يتبرع بالدخل كاملاً لصالح علاج العازف أمير محمد عثمان عازف الأورغ بفرقته الموسيقية.. إنها لفتة إنسانية من أفضل فناني الإنسانية على الإطلاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى