مناوي يتهم إيادٍ بتأجيج صراعات دارفور ويدعم مبادرات الإعلاميين

نيالا- الصيحة

أعلن حاكم اقليم دارفور مني أركو مناوي، ترحيبه بدعم مبادرات إعلاميي ولاية جنوب دارفور لرأب الصدع ووقف نزيف الدم، وأكد الضغط تنفيذ اتفاق السلام، مقراً بتأخر إنفاذ بند الترتيبات الأمنية، فيما اتهم إيادٍ بتأجيج الصراعات بإلاقليم.

والتقى حاكم دارفور اليوم الجمعة، صحفيي وإعلاميي جنوب دارفور، ببيت الضيافة، وناقش اللقاء قضايا ومتطلبات الإعلاميين بالولاية.

وأبدى مناوي، سعادته بلقاء الاعلاميين، وأكد أن الجهد المبذول كبير، ونوه إلى أهمية الإعلام في كافة المجالات لانعاش الإقليم، وأقر بأن هناك صعوبات كثيرة لكن من الضرورة أن يسهم الإعلام في الاستقرار، ونبه إلى أن أهمية الوعي عبر الإعلام، ودعا مناوي لضرورة عقد ملتقى للشباب قبل نهاية يناير، وأكد أهمية الملتقيات والمؤتمرات، ودعا الإعلاميين للشروع في وضع خطط وتكوين آليات للملتقى، ونادى بضرورة إشراك نشطاء التواصل الإجتماعي ليصبح لديهم دور.

وأكد مناوي التزامه بدعم الإعلاميين وضرورة مساهمتهم في بث الوعي، وضرورة ألا يتاثر الإعلام بالتيارات، ونوه لأهمية أن يلعب الإعلام دوراً في تنوير المواطن بما يقوم به الإقليم.

وأعلن التزامه أن يبحث مع الوالي تخصيص أراضٍ سكنية للصحفيين، وأكد أهمية الشفافية، وأبدى ترحيبه بدعم المبادرات، وأكد الضغط لتنفيذ اتفاق السلام، مقراً بتأخر إنفاذ بند الترتيبات الأمنية، وتأسف لانتشار الكراهية، واتهم إيادٍ بالعمل لتأجيج الصراعات والحرب الإثنية بإلاقليم.

وتناول اللقاء كيفية محاربة الظواهر، وأمن على ضرورة قيام ملتقى جامع للاعلاميين بإلاقليم، وأكد أنه ضرورة ملحة لمناقشة قضايا الإقليم، كما أمن على مبادرة طرحتها الصحفية ماجدة ضيف الله لرأب الصدع ووقف نزيف الدم الذي يجري بإلاقليم، وطالب حاكم الإقليم بتبني مبادرة طُرحت للسفر إلى المناطق التي شهدت أحداثاً مؤسفة للتوعية بأهمية المصالحة والتعايش السلمي، وشدّد اللقاء على أهمية دور الإعلام في نشر الوعي والسلام لنهضة الإقليم.

من جانبه، أكد المستشار الأمني لحاكم الإقليم اللواء حمزة عثمان، أهمية دور الإعلام في تنفيذ بنود الاتفاق، خاصة الترتيبات الأمنية والمصالحات للنهوض بإلاقليم.

فيما اعتبر المستشار السياسي عبد الوهاب همت، أن اللقاء يمثل انتزاعاً للحقوق، مطالباً الإعلاميين بتوصيل رسالة الوعي، مؤكدا أن الإقليم موعود بالكثير من المشاريع التنموية والخدمية، مشيراً إلى زيارة الوفد الإماراتي للولاية.

ومن جانب آخر شرف مناوي احتفال السباق الافتتاحي الأول للموسم 2021- 2022م بالاتحاد المحلي للفروسية بنيالا البحير.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!