شارع الصحافة.. شارع الصحافة.. شارع الصحافة

 

 

الجنرال يتألّق ككاتب:

حملت الأسافير في الأيام الماضية بعض المقالات الصحفية للأستاذ حسن فضل المولى الشهير بالجنرال، المدير السابق لقناة النيل الأزرق.. واتضح جلياً أن الجنرال صاحب قلم بديع محشو بالأفكار الكتابية الخلاقة والمتنوعة.. ولعل الجميع لاحظ قدرته الفائقة في الصيغة اللغوية لمقالاته التي تميّزت بالرصانة وتنوُّع المواضيع في كافة المجالات .. ويبدو أن الجنرال وجد نفسه أخيراً وتفرّغ للكتابة بشَكلٍ رَاتبٍ.

غياب طلال مدثر:

الكاتب الشاب طلال مدثر اختفى في الآونة عن الكتابة في الصحف.. وهو رغم تمتُّعه بقدرات كتابية رفيعة ونادرة ولكن يبدو أنه في استراحة محارب ولكن هذه الاستراحة والغمضة طالت مُدّتها, لأنّ الصحافة الفنية تحديداً تحتاج لناقد حصيف يتمتّع بقُدرات فذّة في التحليل والنقد الفني، وطلال مدثر رغم أنه ينشط في الأسافير ولكننا نحتاج لقلمه القوي في هذا التوقيت بالذات.

مشاعر عبد الكريم.. مواهب نادرة:

الزميلة الصَّحفيَّة مشاعر عبد الكريم يبدو أنها فضّلت الابتعاد عن منصات الكتابة الصحفية واتّجهت بكلياتها للتقديم البرامجي في القنوات الفضائية.. وهي استطاعت فرض وجودها كمقدمة برامج مميزة وذلك عبر قناة الشروق في العديد من البرامج, كما واصلت تميُّزها بعد أن انتقلت لقناة سودانية 24 التي قدّمت فيها البرنامج المميز (العوامة) وبعض البرامج الحوارية.. ومشاعر بغير أنها كاتبة صحفية مميزة ومقدمة برامج جيدة فهي كذلك مُمثلة ممتازة لها العديد من التجارب الدرامية.

محمد عبد القادر.. تَحليلٌ مُدهشٌ

الأستاذ الصحفي محمد عبد القادر أظهر قدرات عالية في التحليل والنقد من خلال استضافته ببعض البرامج التلفزيونية التي تختص بقراءات الصحف وأخبارها.. يتميّز “أبو حباب” بقُدرات مُدهشة في تحليل الأحداث بطريقة مُبسّطة وجاذبة وفيها قدر من البراعة والتلقائية.. واقترنت عنده جودة التحليل والتفكيك للأخبار مع قُدرته العالية في كتابة عمود يومي راتب بصحيفة “اليوم التالي” التي يشغل فيها منصب مستشار التحرير.. ود عبد القادر نموذجٌ باذخٌ للصحفي الشاطر والمُتمكِّن.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!